"الوفد المصري" يدفع بـ540 مرشحا في الانتخابات البرلمانية
"الوفد المصري" يدفع بـ540 مرشحا في الانتخابات البرلمانية"الوفد المصري" يدفع بـ540 مرشحا في الانتخابات البرلمانية

"الوفد المصري" يدفع بـ540 مرشحا في الانتخابات البرلمانية

تقدم حزب الوفد بقائمة أسماء مرشحيه للجنة الانتخابات المنبثقة عن تحالف "الوفد المصري"، وتضم 540 مرشحا، منهم 420 مرشحا للمقاعد الفردية، و120 للقوائم، لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة تحت مظلة التحالف والذي من المقرر ان ينافس على جميع المقاعد بمختلف دوائر المحافظات.

وأكد السكرتير العام لحزب الوفد المستشار بهاء الدين أبوشقة، في تصريحات لـ"إرم"، أن لجنة الانتخابات بتحالف "الوفد المصري" ستختار الأفضل من أسماء المرشحين المقدمة من جميع أحزاب التحالف دون "محاصصة حزبية"، وسيتم الاختيار طبقا لعدة معايير وضوابط تم وضعها لاختيار المرشحين، ومنها: الخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة وشعبية المرشح في دائرته.

وأوضح أبوشقة أن القوائم الانتخابية لتحالف "الوفد المصري" ستشمل ترشح الأقباط والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والفلاحين والعمال والمصريين بالخارج وفقا للدستور الجديد.

وقال أبوشقة إن التحالف ليس انتخابيا فقط وإنما هو تحالف سياسي أيضا وسيستمر بعد الانتخابات البرلمانية.

وأضاف أبوشقة أن التحالف يفتح أبوابه لجميع الأحزاب والشخصيات التي تريد الانضمام له، بشرط أن تؤمن بثورتى 25 يناير و30 يونيو، وذلك فقاً لوثيقة التحالف ومبادئه التي لن يتخلى عنها خلال تشكيله لتلك القائمة.

يُذكر أن تحالف "الوفد المصرى" يضم أحزاب: "الوفد"، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، حزب الإصلاح والتنمية، وحزب الوعي وحزب المحافظين، وحزب الإصلاح والنهضة، بالاضافة إلى تيار الشراكة الوطنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com