مصر تعلن عن خطة لإحياء الصناعات المحلية بأكثر من مليار دولار (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

مصر تعلن عن خطة لإحياء الصناعات المحلية بأكثر من مليار دولار (فيديو إرم)

مصر تعلن عن خطة لإحياء الصناعات المحلية بأكثر من مليار دولار (فيديو إرم)

المصدر: محمد زهران - إرم نيوز

كشف وزير مصري عن خطة حكومية لإحياء الصناعات المحلية، وعلى رأسها الصناعات القطنية، بقيمة إجمالية تقدّر بنحو 23.5 مليار جنيه (1.36 مليار دولار).

وأعلن وزير قطاع الأعمال العام المصري هشام توفيق، عن الانتهاء من رسم خطة وصفها بـ“الطموحة“ لإحياء الصناعات المحلية، وإعادة منافسة القطاع الخاص في بعض القطاعات كقطاع الغزل والنسيج، الذي اشتهر بإمكانياته ومنافسته عالميًا.

وأشار في لقاء مع ”إرم نيوز“ إلى أنّ الخطة التي تنتظر الموافقة النهائية لبداية تنفيذها، تتعدى استثماراتها 23.5 مليار جنيه، وتركز على قطاع الغزل والنسيج، بهدف إعادة القطن المصري لمكانته وسمعته المعروفة، وخلق قيمة مضافة له من خلال الغزل والنسيج وصولاً إلى تصنيع ملابس جاهزة، لزيادة القيمة التصديرية.

وأضاف الوزير المصري أنّ الخطة الحكومية تهدف لإحياء الصناعات المحلية بما يحفز العمالة لمنافسة القطاع الخاص، لاسيما مع الإمكانيات الهائلة التي يمتلكها قطاع الأعمال العام سواء على صعيد الإمكانيات والموارد والكوادر البشرية.

وتستهدف مصر خلال الفترة الأخيرة إنعاش قطاع الصناعة والقطاعات الإنتاجية بهدف زيادة المكون التصديري لتوفير العملة الصعبة التي عانت البلد من ندرتها مؤخرًا، ما دفعها للاقتراض من مؤسسات تمويل دولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com