وفاة المفكر والسياسي المصري أحمد كمال أبو المجد – إرم نيوز‬‎

وفاة المفكر والسياسي المصري أحمد كمال أبو المجد

وفاة المفكر والسياسي المصري أحمد كمال أبو المجد

المصدر: حسن خليل -إرم نيوز

توفي أحمد كمال أبو المجد، المفكر السياسي الإسلامي، ووزير الشباب المصري الأسبق، مساء اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 89 عامًا، حيث من المقرر تشييع جثمانه غدًا الخميس إلى مثواه الأخير.

وعبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق وفاة أبو المجد حيث كتب ”إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدت مصر عالمًا جليلاً، وأستاذًا لامعًا للقانون بجامعة القاهرة ومفكرًا من طراز فريد.. الأستاذ الدكتور أحمد كمال أبو المجد“.

ويرجع الفضل للراحل ”مواليد 1930“ في انتشار أقوى تنظيم شبابي سياسي عرفته مصر في الستينيات وأوائل السبعينات عندما قاد منظمة الشباب وعلى يديه تشكل التنظيم الطليعي الذي قدم لمصر كوادر سياسية عدة.

وشغل أبو المجد منصب وزير الإعلام في الفترة من 25 أبريل/ نيسان  1974 وحتى 17 أغسطس/آب 1975، وحصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عام 1976، وحصل على الماجستير والدكتوراه في القانون حتى عين أستاذًا للقانون بجامعة القاهرة في مصر وجامعات عربية بالكويت.

وعين الراحل عضوًا بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، وعضو المجمع الملكي لبحوث الحضارة الإسلامية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وعضو أكاديمية المملكة المغربية، وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع، ومفوض شؤون حوار الحضارات بالجامعة العربية، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com