وزير النقل المصري يسحب أسطول السيارات الفارهة من مسؤولي السكك الحديدية‎‎ – إرم نيوز‬‎

وزير النقل المصري يسحب أسطول السيارات الفارهة من مسؤولي السكك الحديدية‎‎

وزير النقل المصري يسحب أسطول السيارات الفارهة من مسؤولي السكك الحديدية‎‎

المصدر: روميساء البنا –إرم نيوز

أمر وزير النقل المصري كامل الوزير بسحب أسطول من السيارات الفارهة كان مخصصًا لمسؤولي هيئة السكك الحديدية، وذلك تقليصًا للنفقات، بحسب مصدر بالوزارة.

وشمل قرار وزير النقل سحب السيارات التابعة لهيئة السكك الحديدية والمخصصة لنواب رئيس الهيئة التسعة، والاكتفاء بسيارة واحدة لكل نائب ، كما توسع القرار وشمل خطة توزيعية لعمال الخدمات الذين يعملون بمكاتب النواب بنقلهم إلى أماكن وإدارات أخرى للاستفادة منهم، والاكتفاء بعامل واحد فقط لكل نائب.

وجاء القرار خلال لقاء جمع وزير النقل المصري والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، اليوم الاربعاء أجرى خلاله الوزير تفتيشًا على التفاصيل المالية بالهيئة وحقيقة أسطول السيارات المخصص لنواب وقيادات الهيئة.

وانتقد الوزير تخصيص سيارتين أو ثلاث سيارات لكل نائب لرئيس هيئة السكك الحديدية، موجهًا بضرورة ترشيد النفقات، وتحديد أوجه الإنفاق خلال الفترة المقبلة، كما وجه بضرورة إعادة هيكلة الموظفين وسد العجز في عدد من الإدارات.

وكلف وزير النقل المسؤولين وقيادات الهيئة بتواجدهم على الأرصفة وداخل القطارات للاطمئنان على الخدمة المقدمة للركاب والعمل على تحسينها.

وتأتي تلك الخطوة في أعقاب إجراءات أخرى شملت إقالة نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الشؤون المالية مصطفى سلطان، بسبب اتهامه بارتكاب مخالفات مالية كبرى خلال الفترة الماضية، بعد ساعات من تفقد محطة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية شمال مصر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد كلف كامل الوزير بحقيبة النقل التي تعاني أزماتٍ طاحنةً عقب حادث محطة مصر، الذي راح ضحيته 22 مصريًّا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com