مصر تفتح تحقيقًا عاجلًا في تجاوزات بمؤسستين صحفيتين تابعتين للدولة (صور)

مصر تفتح تحقيقًا عاجلًا في تجاوزات بمؤسستين صحفيتين تابعتين للدولة (صور)

المصدر: أحمد عبدالفتاح - إرم نيوز

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، الثلاثاء، فتح تحقيق عاجل في واقعتي مخالفة وانتهاك للآداب العامة، ضد مؤسستين صحفيتين قوميتين ارتكبتا مخالفة أدبية تعد من جرائم النشر.

وقالت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في بيان لها، أنها سوف تفتح، تحقيقًا في الشكاوى الواردة إليها بشأن نشر عنوان غير لائق على موقع ”بوابة الهلال اليوم“ الصادرة عن مؤسسة دار الهلال، حمل لفظًا خادشًا للحياء العام ويعد جريمة مهنية.

وحسب البيان الصادر، فإن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سوف يفتح تحقيقًا -أيضًا- في غلاف العدد الأخير لمجلة“ حريتي“ الصادرة عن مؤسسة دار التحرير ”الجمهورية“ الذي حمل إيحاءات غير مهنية، وغير أخلاقية أيضًا.

وأكدت اللجنة -أيضًا- استكمال مناقشاتها حول الشكوى الواردة ضد أحد البرامج على قناة ”الحدث اليوم“ بشأن عرضه حلقة تضمنت خوضًا في الأعراض.

وأفادت اللجنة بأن استكمال التحقيق في برنامج قناة ”الحدث اليوم“ يأتي تمهيدًا لإصدار توصية ورفعها للمجلس لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وحسب مصدر مطلع بمؤسسة ”دار الهلال“ القومية – فضل عدم ذكر اسمه- فإن رئيس تحرير الموقع الإلكتروني بوابة ”الهلال اليوم“، عمرو سهل، تلقى خبرًا من قسم الرياضة بعنوان ”مفاجأة.. الكاف يدرس سحب تنظيم أمم أفريقيا من مصر بسبب الجماهير“ فكتب في أول العنوان كلمة خارجة، وقام بنشر الخبر على الموقع الإلكتروني.

ولفت إلى أن الخبر حذفه رئيس التحرير بعد أن أثار ضجة وتناقلته بعض المواقع التي تتولى تداول الأخبار على عهدة الموقع الأصلي، وتداولته بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان ”عنوان“ بوابة الهلال وغلاف مجلة حريتي أثارا موجة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وخاصة في الأوساط الصحفية، طالب خلالها عدد من العاملين في الحقل الصحفي بضرورة محاسبة المسؤولين عن الكارثة المهنية وحسن اختيار رؤساء الإصدارت الصحفية لتنجب مثل هذه الكوارث المسيئة للصحافة الوطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com