مصر.. حبس الإعلاميين وائل الإبراشي ومحمد الغيطي 6 أشهر بتهمة التأثير على التحقيقات‎
مصر.. حبس الإعلاميين وائل الإبراشي ومحمد الغيطي 6 أشهر بتهمة التأثير على التحقيقات‎مصر.. حبس الإعلاميين وائل الإبراشي ومحمد الغيطي 6 أشهر بتهمة التأثير على التحقيقات‎

مصر.. حبس الإعلاميين وائل الإبراشي ومحمد الغيطي 6 أشهر بتهمة التأثير على التحقيقات‎

عاقبت محكمة مصرية مساء اليوم الاثنين، الإعلاميين وائل الإبراشي ومحمد الغيطي بالحبس لمدة 6 أشهر وكفالة ألفي جنيه ما يعادل 115 دولارًا لكل منهما؛ لاتهامهما بالتأثير على سير التحقيقات، وتوصيف وقائع محل التحقيقات.

وأسندت تلك التهم لهما، على خلفية استضافتهما لشاهدة على واقعة قتل قاض لمواطن، حيث أدلت بتصريحات مغايرة لبعض ما جاء في التحقيقات.

وجاء قرار محكمة جنح أكتوبر بالقاهرة، بعد أن قررت نيابة الاستئناف في وقت سابق، إخلاء سبيل الإبراشي والغيطي على ذمة القضية بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهما.

يذكر أن الإبراشي ذكر في التحقيقات، أنه استهدف التأكيد على أن القانون يطبق على الجميع، وأن المستشار الذي قتل مواطنًا ليس فوق القانون، إلى جانب طرح تساؤلات حول كيفية أن يتحول قاضي له مكانته في المجتمع لقاتل بسبب مشاجرة "تافهة" وليدة لحظة، كما كان بإمكانه أن يواجه أي مشكلة بالقانون.

وتقدم شقيق القاضي المتهم ببلاغ للنائب العام يتهم الإبراشي والغيطي بالتأثير على جهات التحقيق، وخلق صورة سلبية عن شقيقه قبل انتهاء التحقيقات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com