بعد أنباء تغيبه.. السيسي يصل تونس للمشاركة في القمة العربية

بعد أنباء تغيبه.. السيسي يصل تونس للمشاركة في القمة العربية

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

ذكر بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية، اليوم الأحد، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وصل إلى تونس، للمشاركة فى القمة العربية الثلاثين.

وكانت مصادر في الرئاسة التونسية قد أكدت في وقت سابق، اليوم الأحد، مشاركة الرئيس المصري في القمة التي تعقد اليوم الأحد، وذلك عقب أنباء أفادت بغيابه عن مؤتمر القمة ”لأسباب قاهرة“ .

وكان في استقبال السيسي شخصيات تونسية رسمية، يتقدمها مستشار الرئيس التونسي الحبيب الصيد، ووزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي.

وذكرت المصادر، في تصريح خاص لموقع ”إرم نيوز“، أن الرئيس المصري تراجع عن قراره بعدم المشاركة في القمة العربية، بعد اتصالات مكثفة“ من الجانب التونسي منذ مساء السبت.

و شددت المصادر على أن هذه الاتصالات قام بها الرئيس التونسي و بعض القادة العرب، ما دفع السيسي إلى التراجع عن قراره، و الالتحاق بالقادة العرب للمشاركة في القمة العربية

و كانت الرئاسة التونسية، أعلنت السبت عن غياب السيسي عن القمة العربية، مشيرة الى أن إ أسباب غياب السيسي عن القمة تعود لـ“ظروف أمنية خاصة في القاهرة“.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات المصرية، لكن نور الدين بن تيشة، المستشار السياسي للرئيس التونسي، قال إن اعتذار الرئيس المصري، يعود لظروف خارجة عن تونس.

وأضاف نور الدين بن تيشة في تصريح لإذاعة محلية، صباح أمس ، أن ”السيسي اعتذر لمسائل تخصه وتخص الأشقاء في مصر وبعيدة كل البعد عن مسؤوليتنا“.

وأشار المسؤول التونسي إلى أن تونس وفرت كل الظروف لاستقبال الزعماء العرب.

ومن جانبه قال المُستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الرئيس سيحضر القمة وإن اجتماع وزراء الخارجية العرب من المنتظر أن يشهد مُناقشة قضايا التعاون العربي المُشترك وسُبل التعامل مع التحديات والأزمات الإقليمية المُختلفة، كما سيشهد الاجتماع تحضيرًا لانعقاد الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية بتونس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة