دعم صيني لمشروع موريتاني بـ5 مليارات أوقية
دعم صيني لمشروع موريتاني بـ5 مليارات أوقيةدعم صيني لمشروع موريتاني بـ5 مليارات أوقية

دعم صيني لمشروع موريتاني بـ5 مليارات أوقية

وقعت موريتانيا مع الصين اتفاقية لتمويل مشروع انجاز الصرف الصحي في العاصمة نواكشوط، التي تعاني منذ انشاءها من مشكلة الصرف الصحي.



ووقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه مع السفير الصيني "وو دونغ" على اتفاقيتي تعاون اقتصادي وفني، وبموجب الاتفاقيتين تقدم الصين لموريتانيا قرضا بـ5 مليارات أوقية موريتانية (دولار واحد يساوي 300 أوقية) بدون فوائد، ومنحة بنفس المبلغ لدعم مشروع الصرف الصحي لمدينة نواكشوط.


وثمن وزير الشؤون الاقتصادي سيدي ولد التاه الدعم الذي ما فتئت الصين تقدمه لموريتانيا وجهودها لمواكبة التنمية الاقتصادية، وقال بعد توقيع الاتفاقيتين ان هتين الاتفاقتين من شأنهما "تعزيز التعاون القائم بين موريتانيا وجمهورية الصين"، مؤكداً أن المبلغ الإجمالي "سيوجه لتنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي ستنطلق أشغاله السنة القادمة". وأضاف ولد التاه أن "التعاون بين البلدين سيتعزز أكثر خلال السنة القادمة التي تتزامن مع الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين موريتانيا والصين".


من جهته قال السفير الصيني في نواكشوط إن "توقيع هذه الاتفاقية الاقتصادية والفنية يعتبر حدثا هاما في التعاون الاقتصادي بين البلدين"، وأوضح أنه "يتزامن مع احتفال الصين بالذكرى الخامسة والستين لتأسيس الصين والذكرى 54 لعيد الاستقلال الموريتاني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com