هولندا تحاكم سياسياً هاجم الإسلام والمغاربة – إرم نيوز‬‎

هولندا تحاكم سياسياً هاجم الإسلام والمغاربة

هولندا تحاكم سياسياً هاجم الإسلام والمغاربة

أمستردام- قال ممثلون للادعاء في هولندا اليوم الخميس إنهم سيحاكمون السياسي المناهض للإسلام خيرت فيلدرز بعد مزاعم تمييز وتحريض ضد المغاربة خلال حملته الانتخابية في مارس/ آذار.

ووجهت الاتهامات لفيلدرز، بعد واقعة في ”لاهاي“ قاد خلالها هتافات ضد المغاربة في أحد المقاهي، وتم بث الواقعة على مستوى البلاد الأمر الذي أدى إلى تقديم 6400 شكوى للشرطة.

وسأل فيلدرز أنصاره إذا كانوا يريدون عددا أكبر أو أقل من المغاربة في مدينتهم فترددت هتافات ”أقل! أقل! أقل!“. ورد فيلدرز عندها بابتسامة ”سنتولى ذلك.“

وفي مقابلة تلفزيونية لاحقة وصف فيلدرز المغاربة بأنهم ”حثالة“،وذكر بيان صادر عن الادعاء أن اتهامات ”بإهانة جماعة بعينها على أساس العرق والتحريض على التمييز والكراهية“ ستوجه إلى فيلدرز الذي يتصدر حزبه من أجل الحرية استطلاعات الرأي في البلاد.

وقال المدعون إن الساسة قد يتجاوزون في تصريحاتهم بموجب حق حرية التعبير لكن ”هذه الحرية مقيدة بحظر التمييز.“

ولم يبد فيلدرز أي ندم اليوم الخميس قائلا إنه ”الحقيقة“،وقال في بيان ”قلت ما يفكر ويؤمن به ملايين الناس، على الادعاء العام ملاحقة الجهاديين وليس أنا، الحزب من أجل الحرية هو أكبر الأحزاب في الاستطلاعات ويبدو أن النخبة لا يعجبها ذلك.“

وبدا المدعون في البداية غير مستعدين لتوجيه اتهامات لفيلدرز بعد أن خسروا ضده قضية مشابهة في 2007،ودافع خبراء قانونيون بأن لديهم قضية أقوى هذه المرة لانه استهدف المغاربة تحديدا وليس الإسلام.

ورفض فيلدرز، الذي أصبح هدفا للتهديدات بالقتل بسبب أرائه المعادية للإسلام ويعيش تحت حماية الشرطة على مدى الأربع والعشرين ساعة – الرد على الأسئلة عندما استدعته الشرطة لمناقشة الواقعة في وقت سابق هذا الشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com