بينهم معتز مطر ووجدي غنيم.. حكم نهائي بإدراج 145 متهمًا على قوائم الإرهاب في مصر
بينهم معتز مطر ووجدي غنيم.. حكم نهائي بإدراج 145 متهمًا على قوائم الإرهاب في مصربينهم معتز مطر ووجدي غنيم.. حكم نهائي بإدراج 145 متهمًا على قوائم الإرهاب في مصر

بينهم معتز مطر ووجدي غنيم.. حكم نهائي بإدراج 145 متهمًا على قوائم الإرهاب في مصر

أصدرت محكمة النقض المصرية، اليوم الثلاثاء حكمًا نهائيًّا بإدراج 145 متهمًا بينهم معتز مطر، ومحمد ناصر، والقيادي الإخواني وجدي غنيم، على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات.

وجاء الحكم بعد أن رفضت محكمة النقض (أعلى محكمة مصرية للفصل في الطعون)، الطعن المقدم من المتهمين على حكم صادر مسبقًا من محكمة جنايات القاهرة، بإدراجهم في القضية المعروفة إعلاميًّا بطلائع "حسم الإرهابية"، التي تم التحقيق فيها من قبل نيابة أمن الدولة العليا.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت في يونيو/ حزيران 2018 ، بإدراج 145 متهمًا على قوائم الإرهاب، وذلك لمدة 5 سنوات فى القضية رقم 760 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة باسم "طلائع حسم الإرهابية".

وشملت قائمة الإدراج شخصيات إعلامية من بينهم، معتز مطر، ومحمد ناصر، وصابر مشهور، وياسر العمدة، وحمزة زوبع، ووجدي غنيم، ومجدي شلش، وعصام تليمة، ويحيى موسى.

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية رقم 760، تهمًا من بينها "الاتفاق مع قيادات تنظيم جماعة الإخوان الهاربين داخل البلاد وخارجها على وضع مخطط عام لإعادة تنظيم صفوف عناصر المجموعات المسلحة، وتصعيد العمل المسلح للتنظيم داخل البلاد، وانتقاء عناصر قتالية جديدة تحت مسمى طلائع حسم يتسمون بالقدرة البدنية والنفسية العالية، وتلقينهم دورات تدريبية متقدمة داخل وخارج البلاد لرفع مستواهم البدني والقتالي والعقائدي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com