الأمن المصري يكشف لغز مقتل أرملة الشاعر عفيفي مطر – إرم نيوز‬‎

الأمن المصري يكشف لغز مقتل أرملة الشاعر عفيفي مطر

الأمن المصري يكشف لغز مقتل أرملة الشاعر عفيفي مطر

المصدر: محمد علام - إرم نيوز

كشفت أجهزة الأمن المصرية، لغز مقتل الأديبة والناقدة، نفيسة قنديل، المعروفة إعلاميًا بـ“أرملة الشاعر محمد عفيفي مطر“ بعد العثور على جثتها مقيدة ومكبلة داخل شقتها.

وبعد أيام من الحادث تمكن الفريق الأمني المكلف بكشف غموض الحادث والوصول إلى المتهم بارتكاب الجريمة، بقتل المجني عليها والبالغة من العمر“70 عامًا“، في شقتها بمركز أشمون، في محافظة المنوفية.

وتوصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة يعمل نجارًا ويبلغ من العمر 34 عامًا، ويقيم بالقرية نفسها، وعلى صلة قرابة بالمجني عليها.

وبعد القبض على المتهم، اعترف أمام رجال الأمن بارتكاب الواقعة بسبب مروره بضائقة مالية، مشيرًا إلى توجهه ليلًا لشقة المجني عليها، واستغل خبرته كونه يعمل نجارًا في كسر باب الشرفة، دون إحداث صوت، وفوجئ باستيقاظها من نومها فجأة. وقررت النيابة العامة حبس المتهم على ذمة القضية، بعد أيام من التصريح بدفن جثة المجني عليها.

يذكر أن أجهزة الأمن تلقت بلاغًا بالعثور على جثة زوجة الشاعر الراحل منذ أسبوع، وسط حالة من الغضب لدى الوسط الأدبي والثقافي، لعدم التوصل إلى هوية المجني عليه، رغم مرور أيام على ارتكاب الجريمة، إلا أنه تم كشف الأمر، حيث أقيم عزاء للراحلة بمسجد الحامدية الشاذلية بالقاهرة.

والناقدة والأديبة، نفيسة قنديل، ولدت بقرية رملة في 10 فبراير عام 1946، لأب هو أول شاعر ومعلم بالقرية، وهي كاتبة وصحفية وناقدة في مجلة الأقلام العراقية في الفترة من ١٩٧٨ إلى ١٩٨٢، ولها عدد من الدراسات النقدية في شعر عفيفي مطر، وأمل دنقل، وأحمد عبد المعطي حجازي وآخرون، كما خاضت عددًا من المناظرات الفكرية مع صافيناز كاظم، وعائشة عبد الرحمن، وكتبت مقالا أثار ضجة لدى ناشطات نسويات شهيرات، أبرزهن نوال السعداوي، بعنوان ”فيلق النساء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com