شكري يسلم أمير الكويت رسالة من السيسي – إرم نيوز‬‎

شكري يسلم أمير الكويت رسالة من السيسي

شكري يسلم أمير الكويت رسالة من السيسي

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

يسلم وزير الخارجية المصري، الثلاثاء، سامح شكري، رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وأوضح الوزير، خلال لقاء ممثلي وسائل الإعلام المصرية والكويتية في الكويت، أنه يعقد مباحثات مع رئيس الوزراء جابر الحمد الجابر الصباح والنائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وردا على سؤال حول ما وصلت إليه الجهود الدولية المبذولة لمواجهة تنظيم ”داعش“ الارهابي والدور المصري في هذا الصدد، قال: إن الدور المصري بدأ منذ البداية بمشاركة مصر في الاجتماع الاول ضد داعش بجدة بالسعودية ثم بباريس، والاعلان عن دعمها لإنشاء التحالف الدولي.

وعن المصالحة الخليجية الخليجية وما سيتبعها، وعما إذا كانت هناك مصالحة مصرية قطرية، أكد شكرى أن ما حدث من مصالحة خليجية شأن قامت به دول التعاون الخليجى، لافتا إلى أن مصر ثمنت بيان خادم الحرمين الشريفين في هذا الشأن، والرغبة في الوصول إلى وئام في العلاقات بين دولة من دول مجلس التعاون ومصر التي دائما ما تتطلع إلى علاقات وثيقة مع كافة الاشقاء.

وحول مايثار بشأن تحديد موعد إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية ولقاء وزير الخارجية الامريكي مع رئيس الوزراء الاسرائيلى بباريس، أوضح شكري أنه تحدث صباح الاثنين مع نظيره الأمريكي جون كيري في إطار التشاور حول القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات وسائر القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وفيما يتعلق بتصريحات نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية التركي، أكد وزير الخارجية أن مصر لطالما نادت بأهمية العلاقات المصرية والعربية مع تركيا، ولكن لابد أن تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وحول اغلاق السفارتين البريطانية والكندية، أشار شكري الى ان هاتين السفارتين استشعرتا تهديدا وطالبت مصر بتوفير الاطمئنان الكامل وبقدر عال من التأمين الاضافي، لافتا الى انه عقد اجتماعا بمقر وزارة الخارجية حدد ما كان يجب ان يتم من جانب الطرفين من اجراءات للتامين وان السفارة البريطانية تأخرت من جانبها في تنفيذ بعض الاجراءات وانه تم الاتفاق خلال الاجتماع على الترتيبات الخاصة لاستكمال كل الاجراءات التي توفر الامن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com