مصر.. 31 ألف دولار ساندويتشات لمكتب ”سكرتير وزير“ شهرياً – إرم نيوز‬‎

مصر.. 31 ألف دولار ساندويتشات لمكتب ”سكرتير وزير“ شهرياً

مصر.. 31 ألف دولار ساندويتشات لمكتب ”سكرتير وزير“ شهرياً

القاهرة- كشف تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات في مصر وقائع فساد مالي جسيمة داخل مكتب وزير التربية والتعليم، حيث رصد إنفاق ما يقارب 31 ألف دولار على بدل وجبات غذائية لسكرتارية الوزير خلال 195 يوماً، بما يعادل 160 دولارا يومياً، بما فيها أيام الإجازات الرسمية والأعياد.

وحسب صحيفة اليوم السابع كشف التقرير الذي أعده أحمد تايب علي ”رئيس شعبة“ بجهاز المحاسبات، أنه يتم صرف بدل وجبة غذائية للعاملين بمكتب وزير التربية والتعليم دون صدور قرار بذلك من رئيس الوزراء.

وأضاف أن ما أمكن حصره من أموال صُرفت كبدل وجبة غذائية للعاملين بمكتب وزير التعليم خلال الفترة من 20 أغسطس 2013 حتى 5 مارس 2014 هو مبلغ 31 ألف دولار، ومن بين الذين تم الصرف لهم على سبيل المثال ”ماجد م. أ“. مبلغ 670 دولار و ”فاروق ش. ز“. مبلغ 420 دولار، و ”محمد م. ع“. مبلغ 420 دولار و“عمرو ش. أ“. مبلغ 420 دولار و ”علي م. ع“. مبلغ 420 دولار.

وعلى الفور قدم المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، التقرير إلى المستشار عناني عبد العزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية، الذي أمر بالتحقيق في الوقائع الواردة بالتقرير واستدعاء كل من وردت أسماؤهم به.

جدير بالذكر أن الجهاز المركزي للمحاسبات في مصر يراقب الأداء الإداري والمالي لكل المؤسسات الحكومية والوزارات، ويقدم بها تقارير دورية وسنوية، كما يحيل وقائع الفساد إلى النيابة الإدارية أو العامة لإجراء التحقيقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com