تأكيد مقتل مصري في الهجوم المسلح بنيوزيلندا

تأكيد مقتل مصري في الهجوم المسلح بنيوزيلندا

المصدر: صلاح حسن- إرم نيوز

تأكد مقتل مصري في الهجوم المسلح على مسجدين في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، بحسب ما أفاد بلاغ من أسرة أحد المصريين المقيمين في هذه الدولة وصل وزارة الهجرة المصرية.

وفي تواصل لوزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم، مع أسرة المواطن لتقديم واجب العزاء، أشار أهل المتوفى إلى أن هناك ثلاثة مصريين قضوا خلال الحادث في المسجدين، وطلبوا سرعة إنهاء الإجراءات ونقل الجثامين إلى مصر لدفنها.

وأكدت وزيرة الهجرة، في بيان لها، أنه فور التأكد من الوفاة ومراجعة الأسماء والتعرف على الجثامين، ستقوم الوزارة في إطار البروتوكول الموقع مع مؤسسة ”مصر الخير“ بنقل الجثامين فورًا.

يُذكر أن الوزيرة تواصلت، صباح اليوم، مع طارق الوسيمي سفير مصر لدى نيوزيلندا، للاطمئنان على المواطنين المصريين هناك، عقب الاعتداء الإرهابي الذي وقع في مسجدين جنوب نيوزيلندا، وأسفر عن مقتل حوالي 50 شخصًا وجرح 20 آخرين.

وأكد سفير مصر في نيوزيلندا، طارق الوسيمي، وجود 5 مفقودين مصريين في حادث مسجدي نيوزيلندا الإرهابي. 
وقال الوسيمي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج ”الحكاية“ المذاع على قناة ”إم بي سي مصر“: ”لا نستطيع التأك من تواجد 3 شهداء مصريين ولكن أؤكد تواجد 5 مفقودين حتى الآن“.
وأشار الوسيمي، إلى أن المسمى الصحيح للمصريين الذين شهدوا هذا الحادث هو ”مفقودين“، وذلك حتى يتم التأكد من وضعهم ومعرفة ما إذا كانوا متوفين أم في تعداد المصابين أو غيره.  

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com