مصر تنفي منع ”ميشيل دان“ من دخول البلاد – إرم نيوز‬‎

مصر تنفي منع ”ميشيل دان“ من دخول البلاد

مصر تنفي منع ”ميشيل دان“ من دخول البلاد

القاهرة – أعربت الخارجية المصرية، عن ”استغرابها“ من تصريحات الباحثة الأمريكية ميشيل دان، التي قالت فيها إن السلطات المصرية منعتها من دخول البلاد.

وفي بيان لها صدر مساء اليوم الأحد، قالت الخارجية المصرية إن “ القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يستغرب هذه الادعاءات، وينوه بما إذا كان من المقبول دخول البلاد بدون تأشيرة، دخولا صالحا لغير غرض السياحة“.

وتساءل البيان ”عما إذا كانت الولايات المتحدة تسمح بدخول أجانب إلى أراضيها، بدون الحصول بشكل مسبق على تأشيرة دخول، من إحدي السفارات الأمريكية في الخارج؟“.

وتابع البيان ”يود القطاع القنصلي بالوزارة الإشارة إلى إن الباحثة الأمريكية، كانت قد ترددت على السفارة المصرية في واشنطن وقدمت طلب الحصول على تأشيرة دخول إلى أرض الوطن، لغير غرض السياحة“.

واستطرد ”تم الطلب منها طبقا للإجراءات المعتادة المعمول بها، ملء استمارات الحصول على تأشيرة الدخول وتقديم صور فوتوغرافية شخصية لها، غير أنها قامت بشكل مفاجئ بسحب جواز السفر الخاص بها، دون استكمال الإجراءات المطلوبة السفر“.

وأضاف ”قررت السفر إلى مصر رغم أنها تعلم تماماً بحكم ترددها، أن الحصول على تأشيرة الدخول في المنافذ المصرية، يكون فقط بغرض السياحة“.

وقالت ميشيل دان، الدبلوماسية الأمريكية السابقة وكبيرة الباحثين بمعهد كارنيغي للسلام، إن السلطات المصرية منعتها من دخول البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com