صورة.. نساء في فراش داعش – إرم نيوز‬‎

صورة.. نساء في فراش داعش

صورة.. نساء في فراش داعش

المصدر: القاهرة – من هند عبدالحليم

كشف الكاتب المصري، عبد الرحيم القناوي، في كتابه ”نساء في فراش داعش“ والذي سيصدر قريبا عن دار ”رهف “ للنشر عن وجود 30 امرأة انخرطت في تنظيم داعش الإرهابي سواء مرافقات لأزواجهن أو متزوجات بأحد أعضاء التنظيم.

وتشكل النساء 45 % من الحالات التي رصدها خط ساخن في فرنسا لأشخاص لديهن ميول للتطرف الجهادي، وتم إلقاء القبض على فتيات لا تتجاوز أعمارهن الـ16 سنة في طريقهن إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم واختطف التنظيم 11 امرأة أثناء هروبهن من سوريا إلى العراق عبر الصحراء بحجة عدم ارتدائهن الحجاب مطلع العام الجاري.

وينقل المؤلف عن الباحثة الامريكية، نيمي جوريناثان، تفسيرها لانخراط النساء في هذا التنظيم الإرهابي :“معظم النساء العراقيات حملن السلاح لأنهن خائفات على سلامتهن أو لأنهن يشعرن أن داعش تمثل مصالحهن السياسية وفي كثير من الحالات يبدو العنف الوسيلة الوحيدة المتاحة للتعبير السياسي في مناطق الصراعات، وبالتالي يصبح العنف بالنسبة لكثير من النساء خصوصاً المنتميات للطائفة السنية المهمشة وسيلة سياسية“.

وكشفت الدراسة عن الشروط التي وضعها التنظيم لانضمام النساء إلى صفوفه وهي ألا يقل عمر الفتاة عن 18 سنة ولا يزيد عن 25 سنة، ويصرف لها راتب شهري لا يتجاوز 200 دولاراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com