إصابة ضابط مصري ومقتل 7 عناصر من ”حسم“ في تبادل إطلاق نار بالجيزة

إصابة ضابط مصري ومقتل 7 عناصر من ”حسم“ في تبادل إطلاق نار بالجيزة

المصدر: رمضان أحمد- إرم نيوز 

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان رسمي، اليوم الخميس، عن إصابة ضابط شرطة، ومقتل 7 عناصر من حركة ”حسم“ في تبادل لإطلاق النار بمنطقة الجيزة.

وفي وقت سابق اليوم أفادت تقرير إخبارية، بأن قوات الأمن المصرية تبادلت إطلاق النار مع مسلحين على طريق الجيزة الدائري، وسط تضارب في الأنباء حول حصيلة الحادثة.

 وقال بيان الداخلية المصرية: ”توافرت للأمن معلومات تفيد بصدور تكليفات لعناصر مسلحة تابعة لحركة حسم بتنفيذ أعمال عدائية بالجيزة، حيث اتخذوا وكرًا بمنطقة أكتوبر لتصنيع العبوات، والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية“.

وأضاف أنه: ”تم على الفور إعداد الأكمنة، إذ اشتبهت القوات في سيارة وفور اقترابهم منها بادر مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية اتجاه القوات؛ ما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن إصابة ضابط القوة المهاجمة ومصرع مستقلي السيارة وعددهم 3 عناصر، عثر بحوزتهم على بندقية آلية وطبنجة وبتفتيش السيارة عثر على عبوة ناسفة معدة للتفجير“.

وأشار البيان إلى أن عمليات التتبع: ”أسفرت عن تحديد وكر الخلية، وجرى تبادل لإطلاق النيران مع العناصر الكامنة داخله؛ ما أدى إلى مقتل 4 عناصر إرهابية عثر بحوزتهم على كمية من المواد المتفجرة وأسلحة، إضافة إلى أوراق تنظيمية خاصة بالجماعة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com