”المؤتمر“ يحذر من اختراق ”الإخوان“ للقوائم الانتخابية

”المؤتمر“ يحذر من اختراق ”الإخوان“ للقوائم الانتخابية

المصدر: القاهرة- من جمال أبوالدهب

حذر حزب المؤتمر المصري، الذي أسسه عمرو موسي، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، الأحزاب والتحالفات الانتخابية المدنية من اختراق المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والمتعاطفين معها وبعض الجماعات المتطرفة للقوائم الانتخابية للأحزاب مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية.

ولفت الحزب إلى أن البعض يهرول لضم بعض الأسماء إلى قوائمها في الانتخابات البرلمانية القادمة قد تقدم خدمة تاريخية لهؤلاء ”المندسين“ والمنتمين لأفكار تلك الجماعة، من غير المعروفين دون أن تدرى.

وطالب مساعد رئيس الحزب، تامر الزيادي، الأحزاب بأن تكون اختياراتهم لمرشحى البرلمان القادم على قدر كبير من المسؤولية السياسية والتاريخية بالنسبة لهذه الفترة من تاريخ مصر.

وأكد الزيادي، في بيان له، أمس الجمعة، حصلت ”إرم“ على نسخة منه، على ضرورة أن تضع الأحزاب فى أولوياتها عند اختيار المرشحين الشباب والمرأة والوجوه الجديدة القادرة على أداء دور تشريعي ورقابي يحظى باحترام الناخبين بعد قيام ثورتين، ويستطيع إنجاز حزمة من القوانين والتشريعات الاقتصادية المهمة لتحقيق قفزة تنموية واقتصادية لإعادة مصر إلى دورها ومكانتها التاريخية في المنطقة.

وقال الزيادي: ”إن البرلمان القادم يقع على عاتقه ضرورة نسف الصورة الذهنية ”السيئة“ التى رسخها النظام الأسبق عن نواب الشعب وترسيخه لمنظومة الفساد التى أنهكت مصر ونهبت ثروات الشعب، وكذلك نسف الصورة المهينة لنائب البرلمان التى أظهرها نواب الجماعة ومؤيدوها في المجلس الأخير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com