السعودية تفرج عن 73 صيادا مصريا – إرم نيوز‬‎

السعودية تفرج عن 73 صيادا مصريا

السعودية تفرج عن 73 صيادا مصريا

القاهرة- قال بكري أبو الحسن، نقيب الصيادين بمحافظة السويس المصرية (شمال شرق)، إن السلطات السعودية أفرجت اليوم الجمعة عن مركبي صيد مصريين وطاقمهم المكون من 73 صيادا بعد احتجازهم لفترة قاربت الشهر، لاتهامهم بـ“الصيد بدون تصريح بالمياه الإقليمية السعودية“.

وأوضح أبو الحسن، في بيان له أمس، أن مركبي الصيد هما ”لؤلؤة الزهرى“ وطاقمها المكون من 38 صيادا، والمركب ”عمرو بن العاص“ وطاقمها المكون من 35 صياد.

وأضاف البيان: ”السطات السعودية فرضت غرامة مالية على المركب لؤلؤة الزهرى قدرها 10 آلاف ريال سعودى (2,664 دولار) وغرامة مالية أخرى على المركب عمرو بن العاص قدرها 20 ألف ريال سعودى (5,328 دولار) وقد تم سداد مبلغ الغرامتين بمعرفة ملاك المركبين“.

وأشار أبوالحسن، أن مراكب الصيد من المقرر وصولهما فى غضون ستة أيام لميناء الأتكة للصيد بالسويس وعليهما جميع أفراد طاقميهما.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء الرسمية المصرية عن السفيرعمرو معوض مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، أنه ”نتيجة للجهود التي بذلتها القنصلية العامة فى جدة مع قيادة حرس حدود بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية توصلت إلى إنهاء مشكلة احتجاز مركبي الصيد المصري“.

ولم يتسن الحصول على تأكيد فوري من قبل السلطات السعودية حتى الساعة 21:45 تغ.

وكانت السلطات السعودية احتجزت أحد المركبين في 17 من الشهر الماضي، واحتجزت المركزب الآخر في 20 من الشهر ذات الشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com