”غوغل“ يعلن الحداد على ضحايا حادث محطة مصر‎ – إرم نيوز‬‎

”غوغل“ يعلن الحداد على ضحايا حادث محطة مصر‎

”غوغل“ يعلن الحداد على ضحايا حادث محطة مصر‎

المصدر: محمد منصور- إرم نيوز

خصص محرك البحث الشهير ”غوغل“، النسخة المصرية، شارة سوداء حدادًا على ضحايا ومصابي الحادث الأليم الذي وقع في محطة مصر، بقلب العاصمة القاهرة صباح اليوم الأربعاء.

ووضع ”غوغل“، عبر صفحته الرسمية، شارة الحداد السوداء حزنًا على الضحايا.

وكان الحادث الذي أودى بحياة 20 مصريًا وإصابة 40 آخرين حتى الآن، وفقًا لتقديرات الجهات المعنية، قد أجبر وزير النقل المصري المهندس هشام عرفات الذي شغل المنصب منذ فبراير/تشرين الثاني من العام 2017، على تقديم استقالته التي قبلها رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي.

وأظهرت كاميرات المراقبة في محطة القطارات بمصر، لحظة تصادم جرار قطار بالرصيف، عندما دخل بسرعة بدت كبيرة للغاية، ما أدى إلى مصرع وإصابة العشرات، كما أظهرت تسجيلات مصورة أخرى مشاهد مروعة لحادث قطار محطة مصر، ولحظة اشتعال النيران في جثث الضحايا.

وأصدر النائب العام المصري، نبيل صادق، بيانًا بشأن اندلاع حريق قطار بمحطة مصر، أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وأكد البيان أنه استكمالًا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في الحادث، فقد تبين أن القطار وأثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع قطار آخر أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، ما أدى إلى تشابكهما وحال ذلك دون استمرار سير القطار مرتكب الحادث.

وأضاف أن قائد القطار الأخير ترك كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف المحرك، وتوجه لمعاينة قائد القطار الآخر الذي قام بالرجوع للخلف لفك هذا التشابك، ما أدى إلى تحرك القطار مرتكب الحادث دون قائده وانطلاقه بسرعة.

وذكر البيان أن النيابة العامة تحفظت على كاميرات المراقبة بموقع الحادث، وقام فريق من النيابة بالانتقال إلى المصابين جرّاء الحادث لسؤالهم عن معلوماتهم، وسبب ما لحق بهم من إصابات، وتواصل النيابة العامة التحقيقات.

وأبدى عدد من نشطاء السوشيال ميديا انزعاجهم من تجاهل التلفزيون المصري والقنوات المصرية إعلان الحداد على أرواح وضحايا حادث محطة مصر، وفي الوقت نفسه ما زالت الخريطة البرامجية لشاشات وقنوات التلفزيون المصري والقنوات المصرية الخاصة كما هي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com