تكريم لبلبة في ”الأقصر للأفلام المصرية والاوروبية“

تكريم لبلبة في ”الأقصر للأفلام المصرية والاوروبية“

المصدر: القاهرة– من سامر مختار

أعلن مجلس إدارة مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، اليوم الأربعاء،عن تكريم الممثلة المصرية لبلبة عن مجمل أعمالها، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان، والذي سيقام في الفترة من 24 إلى 13 كانون الثاني/ يناير.

وقالت رئيسة المهرجان، ماجدة واصف، إن مجلس الإدارة قرر تكريم الفنانة عن مجمل مشوارها الفني الممتد على مدار عدة عقود، تنوع فيها إبداعها بين التمثيل والغناء والاستعراض ومثلت ظاهرة نادرة الحدوث وقلما تتكرر على مدار أجيال، فضلاً عن كونها فنانة تعرف كيف تحافظ على نجاحها وتألقها من جيل لآخر، وقادرة على استكمال مشوارها الثري حتى الآن بنجاح كبير.

وأضافت: ”لبلبة ضمن قائمة ممثلي السينما المصرية إذ أن موهبتها ظهرت منذ نعومة أظفارها واستطاعت أن تنال حب جميع الجمهور العربي من المحيط للخليج بمواهبها المتعددة، وهي ظاهرة تستحق التكريم خاصة أنها قادرة على الحفاظ على هذا التجدد على مدار السنوات السابقة حتى الآن“.

وتابعت أن المهرجان سيشهد عرض 3 أفلام منتقاه من مشوار الفنانة المصرية الطويل، وفي حضورها إذ شاركت في أكثرفن من 90 فيلماً، وهي ”ضد الحكومة “ للمخرج عاطف الطيب إنتاج 1992، و“ليلة ساخنة“ لعاطف الطيب أيضاً من إنتاج 1995، وفيلم ”عائلة ميكي“ للمخرج أكرم فريد إنتاج 2010.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com