“الفلول” يخوضون انتخابات البرلمان المصري

“الفلول”  يخوضون انتخابات  البرلمان المصري

المصدر: القاهرة- من محمد بركة

بينما أعلن عدد من رموز نظام الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة مثل فتحي سرور وزكريا عزمي وأحمد عز، يبدو الأمر مختلفا مع برلمانيين سابقين عن الحزب الوطني– الحاكم سابقا والمنحل حاليا– إذ يعتزمون خوض السباق الانتخابي المرتقب عبر القوائم الفردية التي تشكل أغلبية مقاعد المجلس.

ويقدر قيادي سابق بلجنة السياسيات بالحزب الوطني عدد البرلمانيين الذين يطلق عليهم إعلاميا “الفلول” بـ 550 عضوا سبق لهم الحصول على عضوية برلمانات ما قبل ثورة يناير سواء بمجلس الشعب أو مجلس الشورى، مشيرا إلى أن هؤلاء لم تصدر بحقهم أحكام قضائية تمنعهم من مباشرة حقوقهم السياسية، كما لم تثبت ضدهم دلائل جنائية على التورط في قضايا فساد.

وأوضح المصدر في تصريح لشبكة “إرم” الإخبارية أن بعض هؤلاء يخوضون انتخابات مجلس النواب انطلاقا من مواقع حزبية جديدة يشغلونها حاليا مثل الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي الأسبق وعضو الهيئة العليا لحزب “الحركة الوطنية” الذي يترأسه الفريق احمد شفيق حيث ينافس على دائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية، وعفت السادات رئيس حزب “السادات الديمقراطي” عن الإسكندرية، وأكمل قرطام رئيس حزب “المحافظين” عن حي المعادي بالقاهرة.

ومن أبرز الأسماء المتداولة إعلاميا لنواب الحزب الوطني السابقين الذين حسموا قرار خوضهم ماراثون انتخابات مجلس النواب المقبل، الإعلامية حياة عبدون “عن الشرقية” والبرلماني المخضرم هشام مصطفى خليل عن حي جاردن سيتي بالقاهرة، والدكتور نصر علام وزير الري الأسبق عن دائرة جهينة بمحافظة سوهاج، جنوب البلاد، وحيدر بغدادي عن حي “الجمالية” بوسط العاصمة.

وكان عدد من القوى السياسية، أبرزها حزب النور السلفي، قد أعلنت عن ترحيبها بالتعاون مع فلول الوطني في الانتخابات البرلمانية شريطة ألا يكونوا قد تورطوا في قضايا فساد، ويحظون بالشعبية في دوائرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع