وزير مصري: الدولة تسعى لتفعيل دور الشباب

وزير مصري: الدولة تسعى لتفعيل دور الشباب

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

أكد وزير الشباب المصري المهندس خالد عبد العزيز، حرص الدولة على الأخذ بأفكار وآراء الشباب، مشيرا إلى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تأهيل الشباب وتمكينهم في الوظائف الهامة ومشاركتهم في صنع القرار خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع مجموعة كبيرة من شباب الأحزاب السياسية المصرية، الاثنين.

وتناول اللقاء آخر التطورات على الساحة السياسية واستعراض آراء ومقترحات الشباب في الانتخابات البرلمانية المقبلة وسبل تمكينهم.

وقال رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر المصري، أحمد أبوسنة، في تصريحات لـ”إرم” إن الوزير تحدث في بداية اللقاء حول أهمية دور الشباب في الفترة المقبلة، مؤكدا أن الدولة توليهم اهتماما كبيرا وتحرص دائما على التواصل معهم والاستماع لرؤيتهم.

واضاف أبوسنة، أن الوزير أكد على ضرورة المشاركة السياسية للشباب في الانتخابات البرلمانية والمحليات سواء بالترشح أو التصويت.

وأوضح أنه الوزير أعرب عن أمنياته بأن يضم مجلس النواب المقبل نسبة كبيرة من الشباب تليق بهم.

واضاف أبوسنة أن من أهم المقترحات التي تقدم بها نيابة عن شباب حزب المؤتمر هي ضرورة تأهيل وتدريب الشباب وتثقيفهم للمشاركة بفاعلية في الحياة السياسية والمشاركة في الانتخابات، بالإضافة إلى عرض رأيهم في قانون الانتخابات ورؤيتهم لقانون تقسيم الدوائر.

ومن جانبه أكد مساعد رئيس حزب الوفد المصري لشؤون الشباب، طارق تهامي لـ”إرم” أن جدول أعمال اللقاء تناول ثلاثة محاور رئيسة هي: تمكين الشباب ودورههم ورؤيتهم في الفترة المقبلة، وأهمية مشاركتهم السياسية في الانتخابات البرلمانية والمحليات المقبلة، ودور الشباب في تنمية المجتمع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع