دوم الأمريكية تستثمر في المركز اللوجستي بمصر
دوم الأمريكية تستثمر في المركز اللوجستي بمصردوم الأمريكية تستثمر في المركز اللوجستي بمصر

دوم الأمريكية تستثمر في المركز اللوجستي بمصر

أعلنت شركة "دوم" الأمريكية العالمية المتخصصة في بناء القباب التخزينية الحديثة لتخزين الحبوب والأقماح، مشاركتها في الاستثمار في المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية الذي سيبدأ تنفيذه خلال هذا الشهر في دمياط.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، الدكتور خالد حنفي، إلىوم الاثنين، مع تيرول باثمان، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "دوم" الأمريكية العالمية، وبيرسولد بيرايس، مدير العمليات بالشركة، والذي حضره مجموعة الاستشاريين للمركز اللوجستي، والدكتور محمد بدر القائم بأعمال اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية عقب الاجتماع أنّ شركة "دوم" الأمريكية عرضت بناء عدة قباب تخزينية حديثة لتخزين الحبوب في المركز اللوجستي العالمي للحبوب بسعات مختلفة تتراوح بين 30 ألف إلى 70 ألف طن للقبة الواحدة، ويتراوح ارتفاع القبة بين 36 متر إلى 38 متر وقطرها حوالي 72 مترا، مشيرا إلى أن هذه القباب التخزينية الحديثة تتم لأول مرة في مصر والشرق الأوسط وهي تحفظ الحبوب لمدة طويلة وبنظام تحكم إلكتروني متطور.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أنّ المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية يتضمن إنشاء صوامع وقباب تخزينية حديثة في 3 مناطق تحقق زيادة في الطاقة التخزينية من 2.5 مليون طن إلى 7.2 مليون طن وأرصفة بحرية ونهرية وأيضا 5 مناطق استثمارية صناعية لإنتاج واستخلاص الزيوت والصابون والفركتوز والأعلاف والسكر والدقيق.

وأضاف أن هناك عروضا كثيرة من مستثمرين وشركات عالمية من معظم الدول العربية والأجنبية للاستثمار والمشاركة في هذا المشروع القومي منها الإمارات والسعودية والكويت والسودان وأوغندا وأيضا من اليابان وأمريكا وكندا وإيطاليا وروسيا وسلوفينيا وهولندا وبنوك دولية ومنظمات عالمية وغيرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com