مصر تشدد الإجراءات الأمنية على السفارات الأجنبية
مصر تشدد الإجراءات الأمنية على السفارات الأجنبيةمصر تشدد الإجراءات الأمنية على السفارات الأجنبية

مصر تشدد الإجراءات الأمنية على السفارات الأجنبية

أكد مصدر أمني رفيع المستوى في مديرية أمن القاهرة أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية على مقار السفارات والقنصليات الأجنبية؛ تحسبا لاستهدافها من جانب الإرهابيين.

وقال المصدر في تصريحات لـ"إرم"، إنه تم زيادة عدد الخدمات الأمنية وأفراد الشرطة والكلاب البوليسية المدربة على كشف المفرقعات بمحيط عدد كبير من السفارات الأجنبية، بالإضافة إلى نشر عدد من الكمائن الثابتة والمتحركة بمناطق السفارات.

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن تلك الإجرات تأتي تحسبا لمحاولات الجماعات المتطرفة شن أي هجمات تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

وكانت السفارة البريطانية بالقاهرة، أصدرت بيانا الأحد، أكدت فيه أنه سيتم غلق السفارة لأسباب أمنية وتعليق الخدمات العامة لدى السفارة، مشيرة إلى أنها أصدرت هذا القرار حفاظاً على أمن السفارة وموظفيها، مؤكدة أنها تعمل بشكل وثيق مع السلطات المصرية لإيجاد طريقة لإعادة فتح السفارة واستئناف تقديم خدماتها بأسرع وقت ممكن.

وأكد البيان أنه تم وضع تدابير بديلة لخدمات عملاء السفارة التي يتم توفيرها إلى أن يتم فَتح السفارة، كما أنه لا يمكن للسفارة استلام طلبات جديدة للحصول على التأشيرات في الوقت الجاري.

وقال البيان إن الإرهابيين لا يزالون يخططون لهجمات في مصر، والهجمات يمكن أن تحدث دون تحذير مسبق، وأحيانًا يتم استهداف الأجانب فى المنتجعات والأماكن التى يتواجدون فيها بشكل مستمر، مشيراً إلى أن الهجمات السابقة استهدفت مراكز الشرطة والمؤسسات الحكومية داعية مواطنيها لتوخي الحذر بالقرب منها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com