الملكة رانيا تحذر من تأثير مواقع التواصل
الملكة رانيا تحذر من تأثير مواقع التواصلالملكة رانيا تحذر من تأثير مواقع التواصل

الملكة رانيا تحذر من تأثير مواقع التواصل

حذرت الملكة رانيا العبدالله، عقيلة العاهل الأردني، اليوم السبت، من تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على عقول الأطفال والشباب، مشيرة إلى أن العديد من المشاهير والفنانين والمتطرفين على هذه الشبكات، لهم أجندات ويسعون ليكونوا قدوة لمتابعيهم.



وقالت الملكة رانيا في كلمة ألقتها خلال افتتاح ملتقى "مهارات المعلمين" في العالم العربي الأول، بمركز الحسين للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، غربي العاصمة عمان، "لكل غرضه على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأن الكثيرين يمكنهم أن يكونوا نجوما ولهم تأثيرا على هذه المواقع، سواء كانوا فنانين أو مشاهير، أو متطرفين".

وملتقى مهارات المعلمين، هو فعالية تنظِّمها أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، بالتعاون مع منظمات دولية، على مدار يومين، بمشاركة أكثر من 700 تربوي من مختلف الدول العربية.

ويهدف بشكل أساسي إلى توفير حلول تربوية قابلة للتطبيق في العملية التعليمية، وتزويد المعلمين بآليات وأساليت تعليمية مبتكرة، حسب القائمين عليه.

وخلال كلمتها، أكدت الملكة على "ضرورة أن يقوم المعلمين بتطوير أساليبهم للتماشي مع العصر، والقدرة على التأثير الإيجابي على الطلبة في الصفوف المدرسية".

وتابعت عقيلة العاهل الأردني، "الوطن العربي بحاجة للخروج من المشاكل المختلفة التي يواجهها كالتطرف والطائفية والمشاكل الأخرى، والحل يكون عبر التعليم".

وسيتخلل الملتقى الذي يعقد بالتعاون مع منظمة البكالوريا الدولية (IB) وشركة تكساس إنسترومنتس للتكنولوجيا (TI) ورشات عمل وأنشطة يديرها معلمون وخبراء، ومعارض وأنشطة عملية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com