دريد لحام: فيلمي مع عادل إمام ظل حلماً

دريد لحام: فيلمي مع عادل إمام ظل حلماً

المصدر: دمشق – إرم

قال نجم الكوميديا السورية، دريد لحام، إن مشروع فيلم يجمعه بالفنان المصري عادل إمام ”ظل حلماً ولم يتم تنفيذه حتى الآن“.

وعاد لحام في حديث صحفي أجرته معه صحيفة ”اليوم السابع“ المصرية، إلى منتصف الثمانينات حين التقى لأول مرة بإمام في مهرجانٍ سينمائي بتونس قبل ثلاثين عاماً، عند عرض فيلم ”الحدود“، حيث أبدى نجم الكوميديا المصرية إعجابه الشديد بالفيلم حينها وقال للحام: ”تعالى نعمل فيلم زي ده“، فأبدى الأخير استعداده لذلك.

واعتبر لحام أن النجم المصري لايزال حتى الآن ”الملك المتربع على عرش الكوميديا في الساحة المصرية بلا منافس“.

أما في سوريا فأشار لحام إلى نجوم الكوميديا الذين خرجتهم سلسلة ”بقعة ضوء“. كـ ”باسم ياخور وأيمن رضا وأحمد الأحمد“.

في سياق آخر، رفض النجم السوري تسمية ما يجري في سوريا بـ“الثورة“، معتبراً أن ما يحدث هو ”تخريب متعمد للبنية التحتية للبلد، فكيف يضع أحد عبوة ناسفة في قطار مليء بالمواطنين الأبرياء، أو يفجر نفسه في طلبة مدرسة ويموت 40 طالباً، ويسمى نفسه ثورياً“، وأضاف: ”أنا مناصر للثورة الحقيقية التي تدعو للتغيير للأفضل فهي مرادف للخير.

ورأى لحام أن الربيع العربي بشكل عام ”بدأ بمطالب شعبية محقة، قبل أن تأتي القوى الأجنبية وتستغلها وتدمر الدول العربية جيوشاً وشعوباً بهدف إنهاء أي قوة كبرى إلى جانب إسرائيل في المنطقة“، ووجود تنظيم ”داعش“ في المنطقة يؤكد ”تورط الدول الأجنبية في أحداث الدمار التي تحدث“.

وهنأ الفنان السوري المصريين برئيسهم عبد الفتاح السيسي واصفاً إياه بـ ”الرجل الطيب الصادق والصارم في نفس الوقت، وصاحب قرار ووطني ومخلص“، وأهدى تكريمه في ”مونديال القاهرة“ إلى عمال مشروع قناة السويس الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com