وزيرا خارجية مصر وروسيا يحضران لزيارة بوتين للقاهرة

وزيرا خارجية مصر وروسيا يحضران لزيارة بوتين للقاهرة

المصدر: القاهرة - من محمود غريب

التقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، نظيره الروسي سيرجي لافروف، الأربعاء، على هامش الدورة الثانية للمنتدى العربي الروسي، الذي يعقد في الخرطوم خلال الفترة من 2 – 4 ديسمبر/كانون الثاني.

وبحث الطرفان، بحسب بيان للخارجية المصرية، الأربعاء، العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، والتحضيرات الجارية لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر نهاية العام الجاري.

كما بحث الطرفان، تطورات العلاقات الثنائية، والعلاقات العربية الروسية، في ضوء عقد الدورة الثانية للمنتدى العربي الروسي، بالإضافة إلى بحث الأزمة السورية، والأوضاع في ليبيا، والقضية الفلسطينية، والأوضاع في قطاع غزة.

يذكر أن زيارة بوتين للقاهرة، تأتي ردًا على الزيارة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي سوتشي في أغسطس /آب الماضي، والتي أسفرت عن عدد من التفاهمات لتعزيز التعاون العسكري والتجاري والاستثماري بين البلدين، من بينها إقامة منطقة لوجيستية روسية ضمن مشروع تنمية قناة السويس، ومنطقة لوجيستية مصرية على البحر الأسود.

ومن المقرر أن يتم تنظيم برنامج زيارة حافلة للرئيس بوتين في مصر يشمل عددا من المزارات السياحية والتاريخية خاصة بعد الحفاوة الكبيرة التي قوبل بها الرئيس السيسي في روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع