أطفال العرب يعانون في مدارس إيران

أطفال العرب يعانون في مدارس إيران

طهران- في ظاهرة تكشف عن حجم المعاناة التي يعاني منها العرب في إيران، كشف موقع إخباري عن عدد من طلاب المرحلة الإبتدائية يدرسون في مدرسة في بلدة الفلاحية من دون مقاعد للدراسة أو خدمات صحية وترفيهية.

وذكر موقع“اهواز نيوز“ أن أطفالا في مدرسة الشهيد جاسم عساكره الواقعة في بلدة الفلاحية على بعد حوالي 97 كيلومتر من الأهواز ذات الغالبية العربية لا زالوا يفترشون الأرض ولم توفر لهم الحكومة المحلية مقاعد دراسية للأطفال.

وأضاف الموقع الإلكتروني في تقرير له ”أن المدرسة تفتقد لأبسط مقومات الدراسة الاعتيادية فهي بلا مرافقة صحية ولا خدمات أخرى“.

ونظم أمس الثلاثاء المئات من العرب في منطقة كوت عبد الله في محافظة الأهواز جنوب إيران تظاهرة احتجاجا على قلة الخدمات وارتفاع معدلات البطالة والفقر في صفوف شبابهم.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن المئات من العرب في إيران تجمعوا أمام مبنى محافظه الأهواز لمطالبة الحكومة المحلية بتوفير الخدمات اللازمة لهم خلال مع دخول فصل الشتاء وكثرة الأمطار في تلك المحافظة.

وقال متظاهر لوكالة الأنباء الإيرانية ”هرانا“، إن الاحتجاجات الشعبية ستستمر حتى تحقيق مطالبنا المشروعة منها توفير مستشفى وأماكن صحية مناسبة بالإضافة إلى تحسين مجاري البلدة.

وكانت السلطات الايرانية قامت بتغيير اسم منطقة ”كوت عبد الله“ إلى اسم ”كارون“، في خطوة يرى سكان المنطقة“استفزازية وتؤكد العنصرية الفارسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com