”الجبهة المصرية“ تنفي حدوث انشقاقات داخلية

”الجبهة المصرية“ تنفي حدوث انشقاقات داخلية

المصدر: القاهرة – محمود غريب

أكد المستشار يحيي قدري، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، وعضو المجلس الرئاسي للجبهة المصرية، انتهاء أزمة أحزاب ”المؤتمر والتجمع والغد“، مشددًا على أن الأحزاب الثلاثة ما زالت ضمن ائتلاف الجبهة المصرية، الذي يجري مشاورات مع عدة أحزاب وتحالفات انتخابية بهدف توسيع نطاق الائتلاف ليشمل أكبر قدر من الأحزاب والكيانات.

وأشار قدري في حديث لشبكة «إرم» الإخبارية، إلى أن ”الجبهة المصرية“ تُنسق مع الدكتور كمال الجنزوري لتشكيل القائمة الوطنية، التي ستشمل أكبر تجمع نخبوي بمصر في الانتخابات المقبلة، نافيًا وجود أي خلاف بين أعضاء المجلس الرئاسي للجبهة المصرية أو شركاء قائمة الدكتور الجنزوري.

وأضاف نائب رئيس الحركة الوطنية أن المجلس الرئاسي للجبهة عقد اجتماعًا بداية الأسبوع الحالي لاختيار المرشحين، وسيتم الانتهاء من هذا الملف في القريب العاجل، حتى يكتمل التنسيق مع القائمة الوطنية فيما يتعلق بالقوائم الانتخابية.

وأوضح قدري أن الجبهة المصرية ستُنسق مع القائمة الوطنية في المقاعد الفردية، بينما ستندمج في نظام القوائم، حيث سيتم تشكيل قائمة موحدة باسم القائمة الوطنية تمثل أحزاب الجبهة المصرية والشخصيات العامة والأحزاب التي توصل الجنزوري إلى اتفاق معها لخوض الانتخابات على قائمته.

وكانت أحزاب المؤتمر والتجمع والغد، قد أعلنت انسحابها من ائتلاف الجبهة المصرية مؤخرًا لأسباب رفضت الإفصاح عنها، إلا أن الحركة الوطنية المتزعمة للجبهة أكدت انتهاء الأزمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com