مصر: عجز الموازنة 3.6% من الناتج المحلي الاجمالي

مصر: عجز الموازنة 3.6% من الناتج المحلي الاجمالي

القاهرة- قالت وزارة المالية المصرية إن العجز في الموازنة خلال الأربعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري بلغ 84.5 مليار جنيه (11.8 مليار دولار) يمثل نحو 3.6% من الناتج المحلي الإجمالي الكلي المتوقع خلال العام المالي الجاري الذي ينتهي في يونيو/ حزيران المقبل، وذلك مقارنة بعجز 74.6 مليار جنيه (10.4 مليار دولار) بلغت نسبته 3.7% من الناتج المحلي الإجمالي خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وقال التقرير الصادر اليوم الاثنين إن الإيرادات وصلت خلال الفترة من شهر يوليو/ تموز حتى أكتوبر/ تشرين الأول إلى 100.9 مليار جنيه مثلت 4.3% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، مقارنة بإيرادات بلغت 81.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي ومثلت 4.1% من الناتج المحلي للبلاد.

وبلغت إجمالي المصروفات خلال تلك الفترة نحو 183.7 مليار جنيه مثلت 7.9% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بـ 154.9 مليار جنيه مثلت 7.8% خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وذكر التقرير أن المنح حققت انخفاضا ملحوظا لتبلغ 151 مليون جنیھا خلال تلك الفترة، مقابل نحو 7 مليارات جنيه في نفس الفترة من العام المالي الماضي، نظرا لتلقي مصر منحة من دولة الإمارات بمبلغ ملیار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com