"ولاية سيناء" يتبنى قتل أمريكي بصحراء مصر
"ولاية سيناء" يتبنى قتل أمريكي بصحراء مصر"ولاية سيناء" يتبنى قتل أمريكي بصحراء مصر

"ولاية سيناء" يتبنى قتل أمريكي بصحراء مصر

القاهرة - أعلنت جماعة جهادية بمصر، تبنيها مسؤولية خطف وقتل خبير بترول أمريكي، في الصحراء الغربية المصرية.

وقال حساب منسوب لولاية سيناء، وهي جماعة جهادية أعلنت مبايعتها لتنظيم داعش، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنها خطفت وقتلت خبير البترول الأمريكي، وليم هندرسون، في الصحراء الغربية.

ونشر التنظيم، صورًا لثلاث هويات شخصية لهندرسون، من بينها جواز سفره، لإثبات شخصية الخبير البترولي.

وفي 10 أغسطس/آب الماضي، أعلنت الشركة التي يعمل بها ويليام وفاته خلال عملية سرقة سيارات في الصحراء الغربية.

وقال المتحدث باسم شركة أباتشي، بيل مينتز، في مؤتمر صحفي إنّ "الضحية (يقصد ويليام) يعمل موظفا منذ فترة طويلة في عمليات الإنتاج بالشركة، ونحن شعرنا بالحزن العميق لوفاته".

وأضاف مينتز أن "الشركة تعمل مع السلطات المصرية وتجري تحقيقا كاملا بهذا الخصوص".

وبحسب وسائل إعلام غربية، فإن الموظف الأمريكي أطلق النار عليه، وقتل خلال عملية سرقة سيارات واضحة، بينما كان يقود سيارته على طريق صحراوي غربي مصر، يوم (6 أغسطس/آب 2014).

ورفض المتحدث باسم الشركة تحديد هويه الرجل أو الولاية التي ينتمي لها عائلته، حيث ما زال يجري إخطار عائلته.

فيما نقلت وسائل إعلام غربية عن مسؤولين مصريين، حينها، مقتل موظف أمريكي يعمل في شركة أباتشي، مقرها هيوستون (مدينة بولاية تكساس الأمريكية، وتعمل في مجال الطاقة).

وقال المسؤولون إن "عملية القتل جرت خلال سرقة لسيارته في الصحراء الغربية".

وفي 8 أغسطس/آب الماضي، قال مسؤولون أمنيون في مصر إنه تم العثور على جثة عامل لدى الشركة في سيارة على الطريق خارج القاهرة، مع أجنبي آخر (لم تحدد هويته)، كانوا يعملون مع شركة "قارون" للبترول، المملوكة للحكومة المصرية.

ولم يكشف عن جنسية الشخص الثاني على الفور، ولم يوضح المسؤولون ما إذا كان الشخص الثاني قتل أم لا.

فيما قالت شركة "أباتشي" إن "شخصاً واحدا فقط أطلق النار عليه".

وتعتبر شركة "أباتشي" من أكبر الشركات العاملة في مجال البترول بمصر، (منذ عام 1994)، وتمتد عملياتها في عدد من الدول من بينها أمريكا، وأستراليا، والأرجنتين، وبريطانيا، ومصر، وكندا.

وتمثل مصر بالنسبة للشركة، نحو 21% من جملة إنتاجها، و14% من جملة الاحتياطات، كما تمتلك أكبر منتج في الصحراء الغربية، وتعد من أنشط الشركات حفراً للآبار في مصر.

من جهة أخرى، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الإثنين، عن مسؤولين غربيين قولهم إنّ "موظفا يعمل لدى شركة أباتشي يدعى ويليام هندرسون، 58 عاما، قتل أثناء عملية سرقة سيارات في الصحراء أغسطس/آب الماضي، عن طريق مقاتلين ينتمون لجماعة أنصار بيت المقدس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com