مصر تحظر أنشطة أحد أحزاب التحالف الداعم لمرسي

مصر تحظر أنشطة أحد أحزاب التحالف الداعم لمرسي

القاهرة – قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بتأييد الحكم الصادر بحظر أنشطة حزب “الاستقلال” المعارض وهو أحد أحزاب التحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي، وهو ما يعد حكما نهائيا غير قابل للطعن.

وأوضح مصدر قضائي، أنّ محكمة القاهرة قضت بحظر أنشطة حزب الاستقلال ورفض الاستئناف المقدم من الحزب الذى يرأسه الكاتب مجدى أحمد حسين (المحبوس منذ يوليو/ تموز الماضي على ذمة اتهامات بالعنف والتحريض على العنف).

وكانت محكمة مصرية قد حددت جلسة اليوم الأحد، للنطق بالحكم في دعوى قضائية رفعها رئيس محكمة سابق (عمرو عبدالرازق) تطالب بـ”ضرورة حظر أنشطة حزب الاستقلال باعتباره أحد الأذرع السياسية لتنظيم ما يسمى (تحالف دعم الشرعية) المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي والتابع لجماعة الإخوان”.

وجاء الحكم ليكون الثاني من نوعه بحق أحزاب “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، بعد قرار حلّ حزب “الحرية والعدالة”، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، في 9 أغسطس/آب الماضي.

من جانبه، قال أشرف عمران محامي حزب الاستقلال إنّ: “الحكم نهائي وغير قابل للطعن”، مشيرا إلى أن هيئة دفاع الحزب ستطلع على منطوق الحكم خلال يومين وفق القانون المصري، لافتا إلى أن ما حصل للحزب رسالة لكل أحزاب التحالف بوقف أنشطتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع