وفد أمريكي يبدأ تفتيشا على مصر للطيران

وفد أمريكي يبدأ تفتيشا على مصر للطيران
إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي "إف إيه إيه" تبدأ بتفتيش على شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بينما يستمر وفد المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" في عمليات التفتيش التي بدأها الأسبوع الماضي.

القاهرة- بدأ وفد من إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي “إف إيه إيه” الأحد في إجراء تفتيش على شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بينما استمر وفد المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) في عمليات التفتيش التي بدأها الأسبوع الماضي.

وقال الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني إن وفد الإيكاو واصل عمليات تفتيشه على قطاعات الطيران المدني المصري خاصة إجراءات السلامة والجودة وهذا التفتيش يتم بشكل دوري كل خمس سنوات لكل دول العالم حيث تأجل عدة أعوام بسبب تداعيات ثورة يناير وعندما استقرت الأوضاع الأمنية في مصر بدأ وفد الإيكاو عمليات التفتيش الأسبوع الماضي وسيستمر طوال هذا الأسبوع.

في نفس السياق، صرحت مصادر مسؤولة بالطيران المدني بان وفدا من إدارة الطيران الفيدرالى الأمريكى “إف إيه إيه” برئاسة “كينيث سوهن” كبير مفتشى الإدارة بدأ الأحد في التفتيش على شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وهو تفتيش سنوي من أجل اعتماد شهادة التشغيل الخاصة بالشركة.

وأشارت إلى أن وفدا من هيئة سلامة النقل الجوي الأمريكي سيصل يناير القادم لبدء التفتيش على إجراءات التأمين المتبعة على كل الرحلات سواء الركاب والبضائع المتجهة إلى الولايات المتحدة ضمن تفتيش يتم على كل الدول التي تتوجه منها رحلات إلى الولايات المتحدة.

محتوى مدفوع