أسرة مرسي تتولى مسؤولية غذائه كاملة

أسرة مرسي تتولى مسؤولية غذائه كاملة

نفى مصدر مسؤول بقطاع السجون بوزارة الداخلية المصرية ما تردده أسرة الرئيس المعزول محمد مرسي بين الحين و الآخر عن إساءة معاملته من جانب سلطات سجن برج العرب بالإسكندرية حيث يحل نزيلا على ذمة عدة قضايا يحاكم فيها أبرزها التخابر وقتل المتظاهرين والتحريض على العنف.

وشدد المصدر في تصريحات خاصة لـ”إرم” على أن الرئيس المعزول يتمتع بكافة الحقوق التي يتيحها القانون لجميع النزلاء الذين لم يصدر بحقهم أحكام نهائية، ومنها الحق في تلقي وجبات طعام من الخارج .

وقال المصدر إن عدم تقديم إدارة السجن الطعام لمرسي جاء بناء على طلب مشترك بينهم و بين أسرته حيث أبدى الطرفان رغبتهما في تناول الرئيس المعزول الطعام بالكامل من الخارج بمعرفة أسرته، وهو ما دفع الإدارة إلى إخلاء مسؤوليتها تماما عن الطعام واشترطت تقديم إقرار مكتوب من عائلته بتحمل مسؤولية الطعام الذي تأتي به بمعرفتها، فضلا عن تسجيل فيديو لمرسي نفسه و آخر لأفراد من أسرته يقرون فيه بالمسؤولية الكاملة عن كل ما يتناوله من طعام.

وصرح المصدر بأن إدارة السجن قد لجأت إلى هذا الإجراء كخطوة استباقية لإجهاض أي محاولة قد تقوم بها جماعة الإخوان للتشهير بوزارة الداخلية و اتهامها بأنها وراء أي إصابة قد تنتج عن الطعام الذي يحصل عليه بمعرفة أفراد عائلته.