قتيلان في صدامات بين الشرطة ومتظاهرين ضد براءة مبارك

قتيلان في صدامات بين الشرطة ومتظاهرين ضد براءة مبارك

القاهرة- قُتل شخصان وأُصيب 9 آخرين، مساء يوم السبت، خلال أحداث فض مظاهرة خرجت قرب ميدان التحرير، بوسط القاهرة؛ احتجاجا على براءة الرئيس الأسبق حسني مبارك، وفق وزارة الصحة المصرية.

وأوضح حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، ”هناك حالتا وفاة و9 إصابات بين اختناق بالغاز المسيل للدموع والخرطوش“ (طلقات نارية تحتوي على كرات حديدية صغيرة).

وفرقت قوات الأمن، مساء السبت، محتجين علي براءة مبارك خرجوا في ميدان عبد المنعم رياض، المجاور لميدان التحرير، حسب شهود عيان.

وفي بيان لها، عقب الفض، أوضحت الداخلية أن ”الأجهزة الأمنية تابعت مساء اليوم تجمعات معارضة وأخرى مؤيدة للحكم الصادر من محكمة جنايات شمال القاهرة ببراءة رموز النظام الأسبق اتسمت تلك التجمعات بالسلمية فى التعبير عن مشاعرها“.

واستدرك بيان الوزارة قائلا: ”إلا أنه فى حوالى الساعة السادسة مساءً (16:00 ت.غ) انضم إلى إحدى تلك التجمعات بميدان عبدالمنعم رياض عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابى وقاموا بالإشتباك مع عدد من المتجمعين ورددوا الهتافات العدائية ضد قوات الجيش والشرطة وقاموا بإلقاء الحجارة على القوات“.

وأشارت وزارة الداخلية، في بيانها، إلى أنها ”قامت بالتدرج فى إجراءات فض تلك المجموعة وتوجيه الإنذار لهم بالإنصراف ومع إصرارهم تم التعامل معهم وتفريقهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة