مصر.. تأمين مشدد للمناطق الأثرية خلال ”28 نوفمبر“

مصر.. تأمين مشدد للمناطق الأثرية خلال ”28 نوفمبر“

المصدر: القاهرة- من محمود كامل

شددت وزارة الآثار المصرية إجراءاتها الأمنية لحماية المناطق والمتاحف الأثرية خلال تظاهرات ”28 نوفمبر“ منعا لتكرار حوادث النهب والسرقة التي شهدتها تظاهرات سابقة.

وقال وزير الآثار، الدكتور ممدوح الدماطي، في مؤتمر صحافي عقده الخميس 27 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، إن ”الوزارة وضعت إجراءات أمنية مشددة، واتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين المناطق الأثرية، فضلا عن تكثيف التواجد الأمني فيها بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار، وذلك بالتزامن مع دعوات التظاهر في 28 نوفمبر“.

وأضاف الدماطي أنه ”أصدر تعليماته إلى جميع الأمناء والعاملين بالتواجد في المتاحف مع مضاعفة الأمن تحسبا لأي أعمال تخريبية قد تحدث خلال التظاهرات“.

ومن ناحية أخرى، أشار الوزير إلى أنه سيتم افتتاح متحف الحضارة بشكل جزئي في 6 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بحضور رئيس الوزراء إبراهيم محلب.

وكشف أن الوزارة نسقت مع وزارة التربية والتعليم، لوضع رؤية لكيفية توعية المجتمع بأهمية الآثار، حيث تم اختيار مجموعه من الأثريين المتخصصين في الآثار الفرعونية، واليونانية، والرومانية، والإسلامية، والقبطية، وثلاثة من وزارة التعليم، لعمل كتب دراسية توزع على تلامذة المدارس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com