”الوفد المصري“: لا توجد قائمة انتخابية للدولة

”الوفد المصري“: لا توجد قائمة انتخابية للدولة

المصدر: القاهرة- من جمال أبوالدهب

نفى رئيس حزب ”الوفد“ المصري السيد البدوي، ما تردد عن وجود قائمة انتخابية تمثل الدولة. وأشار إلى أن قانون الانتخابات البرلمانية الحالي خرج معيباً، محذراً أنه في حال عدم تعديل هذا القانون فسيكون ”البرلمان القادم أشبه ببرلمان 2010 الذي كان كارثة للمصريين“.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده قادة أحزاب تحالف ”الوفد المصرى الذي يضم الوفد والمصرى الديمقراطي والمحافظين، والإصلاح والتنمية وحزب الوعي والكتلة المصرية، لمناقشة الاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة، وبحث اندماج حزبي الوفد والمحافظين ودخول أحزاب التحالف تحت راية ومظلة واحدة في الانتخابات البرلمانية.

وأضاف البدوي أن مطالبة البعض للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بأن يكون فاشياً في مواجهة الإرهاب كلام يضر بالحياة السياسية والديمقراطية في مصر، مشدداً على أن القوة الفعلية لمواجهة الإرهاب هي الديمقراطية.

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو الشوبكي المتحدث الرسمي لتحالف الوفد المصري وممثل الكتلة الوطنية بالتحالف، أن الاندماج بين حزب الوفد والمحافظين في الانتخابات البرلمانية القادمة، يمثل خطوة هامة في التواصل بين مختلف القوى المختلفة تحت مظلة واحدة، وسيخلق نوعاً من التفاهم بين مختلف الفصائل السياسية.

وقال أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين: ”إنه الوقت حان لتحقيق مبدأ تداول السلطة من خلال ظهور أحزاب سياسية قوية، تسعى نحو تحقيق الديمقراطية، وهو الحلم الذي طال انتظار المصريين له وكان أحد المطالب الرئيسية لثورتهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com