صور.. الجيش المصري يتأهب لمواجهة تظاهرات الإخوان

صور.. الجيش المصري يتأهب لمواجهة تظاهرات الإخوان

المصدر: القاهرة – من جمال أبوالدهب

تحسبا لمظاهرات جماعة الإخوان والجبهة السلفية يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، اتخذ الجيش المصري كافة التدابير والإجراءات المرتبطة بتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية بالدول، وذلك بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، في بيان له اليوم الأربعاء، حصلت “إرم” على نسخة منه، إنّ تلك الاستعدادات تأتي تنفيذا لتوجيهات الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لتوفير الأمن والأمان للمواطنين.

وأضاف المتحدث أنّ وحدات المنطقة المركزية العسكرية بدأت رفع حالات الاستعداد القتالي، تمهيداً للتحرك والانتشار لتنفيذ مهام التأمين المكلفة بها للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة بنطاق القاهرة الكبرى وبمشاركة عناصر من قوات التدخل السريع.

وأوضح أنّ عناصر المنطقة الشمالية العسكرية استعدت للتعامل مع المواقف الطارئة بالتنسيق والتعاون المشترك مع مديرية أمن الاسكندرية والمحافظات التي تدخل في نطاق المنطقة.

وأتمت المجموعات القتالية للقوات الخاصة من وحدات المظلات والصاعقة استعداداتها للانتشار وإعادة التمركز في نقاط ارتكاز ثابتة ومتحركة للعمل كاحتياطيات قريبة في نطاق المراكز والأقسام للمعاونة في تأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية.

وأشار المتحدث إلى أنّ إدارة الشرطة العسكرية تقوم حاليا بتنفيذ العديد من الكمائن والدوريات المتحركة بالتعاون مع الشرطة المدنية لضبط العناصر الإجرامية المشتبه بها على الطرق والمحاور المرورية على مستوى الجمهورية.

وأكد العميد محمد سمير قيام كافة التشكيلات التعبوية باتخاذ كافة إجراءات الاستعداد لتأمين المنشآت العامة والأهداف الحيوية وتنفيذ مهامها الرئيسية في حماية الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وقوات حرس الحدود لمنع تسلل عناصر إرهابية مسلحة عبر الحدود للقيام بأعمال عدائية داخل الأراضي المصرية.

يذكر أنّ جماعة الإخوان والجبهة السلفية قد دعوا إلى التظاهر برفع المصاحف والسلاح يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي فيما سُمي بالثورة الإسلامية بمصر.

[slideshow]3343798c7ebdeced66063a5a0b0d87cb[/slideshow]

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع