مصر.. حبس 5 قيادات بالتحالف الداعم لمرسي

مصر.. حبس 5 قيادات بالتحالف الداعم لمرسي
المتهمون وجهت إليهم اتهامات بالتسلل إلى أراضي السودان بطريقة غير شرعية.

القاهرة – قضت محكمة عسكرية مصرية، في حكم قابل للطعن، بحبس 5 من قيادات التحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي، لمدة عام، في اتهامهم بالتسلل إلى الأراضي السودانية، بطريقة غير شرعية، حسب مصدر قضائي.

وأوضح المصدر أن محكمة مستأنف عسكري، قررت اليوم الإثنين، تأييد قرار سابق صادر من المحكمة عسكرية بأسوان، المقدم ضد 5 من قيادات حزب البناء والتنمية (الذراع السياسية للجماعة الإسلامية)، والمتهمين بالتسلل إلى الأراضي السودانية، بطريقة غير شرعية، وحبسهم لمدة عام.

وقال المصدر إن للمتهمين حق النقض أمام محكمة طعون عسكرية، خلال 60 يوم.

وكانت محكمة جنايات عسكرية أسوان المنعقدة بقاعدة الهايكستب العسكرية قضت في 8 سبتمبر/ أيلول الماضي، بحبس 5 من قيادات الحزب لمدة عام وغرامة 500 جنيه (70 دولار أمريكي)، لكل منهم، بتهمة التسلل إلى الأراضي السودانية، بطريقة غير شرعية، والتواجد في منطقة عسكرية محظور على المدنيين التواجد فيه.

وكانت النيابة العسكرية قبلت في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، استئنافا تقدم به قيادات الحزب على حكم صادر بحقهم في القضية رقم 78/ 2014 عسكرية.

وكانت قوات حرس الحدود المصرية ، ألقت القبض في 13 يوليو/ تموز الماضي، على المتهمين صفوت عبد الغني عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وعلاء أبو النصر أمين عام حزب البناء والتنمية (الذراع السياسية للجماعة)، وطه الشريف عضو مكتب الدراسات بالحزب، بالإضافة إلى رمضان جمعة، وطارق عبدالمنعم القياديين بالحزب، وجميعهم من قيادات “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود الجنوبية للبلاد، بحسب المتحدث باسم الجيش المصري وقتها.

محتوى مدفوع