مصر.. لميس الحديدي تحرج وزير التعليم

مصر.. لميس الحديدي تحرج وزير التعليم

فاجأت الإعلامية لميس الحديدي وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر بسؤال محرج على الهواء، أثناء استضافته في برنامجها “هنا العاصمة”، الذي يعرض على فضائية “سى بى سى”.

وتوجهت لميس الحديدي للوزير في بداية اللقاء متسائلة :” هل فكرت تستقيل بسبب موت الأطفال في المدارس؟”، إلا أنه أجابها :” لا أنكر، ولكن المسؤولية تبدأ من الفصل الدراسي وتنتهي عند المحافظ”.. مؤكداً أن المسؤولين عن هذه الحوادث تمت محاسبتهم.

وأشار وزير التربية والتعليم خلال لقائه إلى أن الصيانة الشاملة للمدارس تحتاج إلى 20 مليار جنية، وهو ما لا يتوفر لدى ميزانية الوزارة، بينما يحتاج إلى 56 مليار لتقليل كثافة الفصول، وللنهوض بالعملية التعليمية 100 مليار جنية،مشيرا إلى أن ميزانية الوزارة تصل إلى 68 مليار، يذهب منهم 90% للأجور.

وأوضح أبو النصر أن 50% من المدارس تحتاج إلى صيانة شاملة، و 25% يحتاج إلى صيانة بسيطة، بينما 25% من المدارس حالتها جيدة، وهناك 728 مدرسة تم إغلاقهم بعد صدور قرارات بإزالتهم.

وأكد أبو النصر أنه قبل بداية العام الدراسي تمت صيانة 10 آلاف مدرسة، بتمويل 100 مليون جنية تبرعات من عدد من الجمعيات الخيرية، كما تم تخصيص 750 قطعة أرض في عدد من المحافظات لبناء مدارس جديدة.

وكان 6 من طلاب المدارس قد فقدوا حياتهم في حوادث مختلفة بالمدارس، بسبب سوء صيانة المدارس والفصول الدراسية.