بعد تبرئة مستشفى 57357.. الكاتب وحيد حامد يتهم الحكومة المصرية بحماية الفساد (فيديو)

بعد تبرئة مستشفى 57357.. الكاتب وحيد حامد يتهم الحكومة المصرية بحماية الفساد (فيديو)

المصدر: سيد الطماوي- إرم نيوز

هاجم الكاتب والسيناريست المصري وحيد حامد، تقرير وزارة التضامن المصرية التي برأت فيه مستشفى 57357، من تهم الفساد، وصرف المليارات من الجنيهات في الإعلانات، واستغلال الأطفال في الدعاية.

وقال السيناريست المصري خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ”الحكاية“، المذاع على قناة ”إم بي سي مصر“، إن التقرير الصادر عن وزارة التضامن تلاشى الشبهات الأساسية الموثقة بالمستندات حول المخالفات في الإدارة.

وأضاف حامد أنه بعد تبرئة الوزارة للمستشفى، فإن تقريرها يحمي الفساد، مؤكدًا مسؤوليته على قوله، وأنه كان يجب أن تستمع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التضامن، لأقواله، وأن تنظر لما قدمه من مستندات تؤكد مخالفات المستشفى.

وأوضح أن تقرير الحكومة لم ينظر في استغلال إدارة المستشفى للأطفال في حملات الدعاية والإعلان، كما لم يتطرق إلى الأموال التي صرفتها المستشفى على الإعلانات، والمليارات التي لم يستفد منها المرضى.

وأكد أنه لا يحارب العمل الخيري وإنما يُفضل أن يُصرف على مستحقيه، مشيرًا إلى أنه على أتم الاستعداد للاعتذار علانية في حالة أن يجيب التقرير الحكومي عن جميع شبهات الفساد بمستشفى 57357.

ونوّه بأن لديه أدلة ومستندات قاطعة تؤكد وتثبت صحة الاتهامات التي وجهها إلى المستشفى، متسائلًا: ”لماذا تستولي إدارة المستشفى على مدرسة ونحن بحاجة إلى بناء مدارس للقضاء على ظاهرة تكدس الفصول؟ ولماذا يتم إنفاق أموال مخصصة لعلاج الأطفال على مشروعات المجاري؟“.

جدير بالذكر أن الكاتب والسيناريست المصري الكبير وحيد حامد، كان أول من أضرم النار على قضية فساد مستشفى 57357، ونشر عدة مقالات اتهم فيها مدير المستشفى الدكتور شريف أبو النجا، أبرزها مقاله في إحدى الصحف الخاصة ”57357.. مستشفى آل أبوالنجا“.

واتهم حامد في وقت سابق، إدارة المستشفى بتلقي تبرعات تصل لمليار جنيه سنويًا، وأن جملة ما ينفق منها على الأطفال المرضى لا يتجاوز 160 مليونًا و200 ألف جنيه، كما نوّه عن تلقيه تهديدات من مسؤول سابق ولم ينتبه لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة