مصر.. طرح 22 مشروعاً في المؤتمر الاقتصادي

مصر.. طرح 22 مشروعاً في المؤتمر الاقتصادي

قال وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان، إن الحكومة المصرية أعدت قائمة بـ22، مشروعاً لطرحها على المستثمرين العرب والأجانب في مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر انعقاده في 13 مارس(آذار) المقبل.

وأضاف الوزير في مقابله تلفزيونية السبت لبرنامج “هنا العاصمة” على فضائية “سي بي سي”، أن اللجنة الوزارية المعنية بتنظيم المؤتمر، ستعقد اجتماعاً الأحد مع 14 بنكاً استثمارياً مصرياً، لدراسة الـ 22 مشروع وبحث جدواها الاقتصادية حتى تكون جاهزة للتنفيذ عن عرضها على المستثمرين العرب والأجانب في مؤتمر مصر الاقتصادي.

واستبعد الوزير طرح مشروعات محور قناة السويس والمثلث الذهبى على المستثمرين في المؤتمر الاقتصادي لعدم جاهزيتها في الوقت الراهن.

فيما أوضحت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة نجلاء الاهوانى خلال ذات المقابلة التلفزيونية أيضا، أن الحكومة المصرية تستهدف جذب استثمارات تقدر بـ12 مليار دولار، خلال مؤتمر مصر الاقتصادي.

وأضحت الوزيرة أن نوعية المشروعات التي سيتم طرحها منها مشروعات في مجال البنية التحتية من كهرباء واتصالات وزراعة ونقل بري وبحري، ستعرض للاستثمار بنظام الشراكة بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص ومشروعات أخرى خاصة بالاستحواذات داخل القطاع الخاص.