مصر تمنع وصول الإمدادات للجهاديين في سيناء

مصر تمنع وصول الإمدادات للجهاديين في سيناء

تمكنت الأجهزة الأمنية فى شمال سيناء من إلقاء القبض على أربعة عناصر جهادية في رفح أثناء استقلالهم سيارتي نقل محملتين بالوقود كانت في طريقها إلى العناصر التكفيرية.

وقالت مصادر أمنية، إن المقبوض عليهم ينتمون إلى جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية وأنهم تسللوا إلى البلاد خلال الفترة الماضية ونظرا لأنهم ليسوا معلومين لأجهزة الأمن فإنهم قاموا بعمل مهمة لتحميل سيارتي نقل بالمواد البترولية وتوصيلها إلى العناصر التكفيرية؛ لاستخدامها في تمويل سياراتهم وتصنيع القنابل والمتفجرات، ولكن أجهزة الأمن تمكنت من ضبطهم وقطعت وصول الإمدادات للعناصر الجهادية.

يأتي هذا في الوقت الذى واصلت فيه القوات المسلحة المصرية بالاشتراك مع أجهزة الأمن بوزارة الداخلية والعمليات الخاصة ضرباتها الاستباقية ضد معاقل العناصر الجهادية والتكفيرية بشمال سيناء لليوم الرابع على التوالي منذ بدء العملية الكبرى لتطهير سيناء من الإرهابيين وإعادة الامن والأمان إلى البلاد مرة أخرى، بعد حادث مذبحة كرم القواديس والتي أسفرت عن استشهاد 31 ضابطا ومجندا وإصابة 29 آخرين.

وتمكنت القوات من قتل 3 عناصر تكفيرية والقبض على 28 آخرين بحوزتهم أسلحة وبنادق آلية وكمية من الذخائر، كما أحبطت القوات محاولة جديدة لاستهداف مركبات الأمن في الطريق الدولي،حيث أبطلت مفعول 3 عبوات ناسفة كما لقيت 4 عناصر إرهابية مصرعها أثناء زرع عبوات ناسفة بجوار خزان مياه لتفجيره.