القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبًا بحريًّا عابرًا بالبحر الأحمر
القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبًا بحريًّا عابرًا بالبحر الأحمرالقوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبًا بحريًّا عابرًا بالبحر الأحمر

القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبًا بحريًّا عابرًا بالبحر الأحمر

نفَّذت عناصر من القوات البحرية المصرية والفرنسية، تدريبًا بحريًّا عابرًا بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية، باشتراك السفينة الحربية الفرنسية (COURBET) وعدد من القطع البحرية المصرية، وفقًا لبيان رسمي صادر عن القوات المسلحة المصرية اليوم الأحد.

وقال البيان، إن "التدريب المشترك يأتي في إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول الصديقة والشقيقة".

وبحسب البيان، فإن "التدريب تضمن تنفيذ العديد من الأنشطة منها تشكيلات الإبحار نهارًا وليلًا، والتي تُظهر مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، وتمارين دفاع جوي جاف ورماية بالمدفعية للتدريب على كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية أثناء عبورها بالمناطق الخطرة".

كما ضم التدريب تنفيذ سيناريو لمجابهة التهديدات التي تواجه الأمن البحري ومكافحة الإرهاب، والتدريب على حماية سفينة ذات شحنة مهمة، وممارسة حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه فيها.

وأوضح البيان، أن التدريب يهدف إلى "صقل مهارات وقدرات القوات المشاركة وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري والفرنسي، بما يساهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين وصولًا لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com