إيطاليا تغرم سائحاً روسيا بـ20 ألف يورو

إيطاليا تغرم سائحاً روسيا بـ20 ألف يورو

روما- حكم القضاء الايطالي السبت على سائح روسي بدفع غرامة قدرها 20 الف يورو، بسبب حفره حرف “ك”، اول حرف من اسمه، على جدار داخلي تابع لمدرج الكولوسيوم التاريخي في روما، حسب ما أفادت وكالة انسا للأنباء.

وأشارت الوكالة الايطالية إلى أن الرجل البالغ 42 عاما والذي يخلو سجله القضائي من أي سوابق، ضبط لدى قيامه بحفر حرف “ك” كبير — بعرض 17 سم وطول 25 سم — مستعينا بحجر عثر عليه في أرض المكان، على جدار من الطوب.

وبعد توقيفه من جانب عناصر الدرك الإيطالي، حكم على السائح الروسي أيضا بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ.

وهذا السائح هو خامس زائر للكولوسيوم، يعاقب بسبب الحاقه ضررا بالتراث الوطني الإيطالي منذ مطلع 2014. والزوار الأخرون هم أب استرالي وابنه ومراهقان من كندا والبرازيل.

وبحسب صحيفة “ايل ميساجيرو” الصادرة في روما، من المتوقع زيادة عدد كاميرات المراقبة لرصد أي خرق من هذا النوع في المكان.

كما يتوقع بث رسائل بست لغات عبر مكبرات للصوت على مدخل المدرج تذكر الزوار بأصول الزيارة كما سيتم وضع لافتات عند مداخل الموقع لإعلام الزوار بقيمة الغرامات التي ستفرض عليهم في حال ارتكابهم مخالفات.

ويعتبر مدرج الكولوسيوم الروماني أحد أكثر المعالم السياحية جذبا للزوار في إيطاليا والعالم، اذ يستقبل سنويا حوالى ستة ملايين زائر.

ويخضع المدرج لاعمال تأهيل منذ ايلول/سبتمبر 2013 بفضل تمويل بقيمة 25 مليون يورو مقدم من دييغو ديلا فالي صاحب ماركة “تودز” الفاخرة للاحذية. ومن المتوقع الانتهاء من هذه الاعمال في ربيع العام 2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع