مصر تستهدف تحقيق 6 أهداف من قمتها الاقتصادية‎

مصر تستهدف تحقيق 6 أهداف من قمتها الاقتصادية‎

القاهرة- قال رئيس الحكومة المصرية، إبراهيم محلب، إن مؤتمر “دعم وتنمية الاقتصاد المصري: مصر المستقبل”، يشكل فرصة لتحقيق ستة أهداف لاقتصاد البلاد، معربا عن قناعة بأن المؤتمر سيكون بمثابة المحفز لعودة استثمارات القطاع الخاص إلى مصر.

وأوضح محلب في بيان صحفي له، السبت، صدر عقب انتهاء مؤتمر صحفي عقدته الحكومة المصرية بالقاهرة للإعلان عن استعدادتها لعقد القمة الاقتصادية في آذار/ مارس المقبل، أن “هذه الأهداف تتضمن مساعدة شركائنا ومستثمرينا على فهم رؤيتنا لمستقبل أفضل لمصر، والإعلان عن البرنامج الإصلاحي المتكامل للأعوام الأربعة المقبلة، والذي يشمل إصلاحات اقتصادية ومالية تستهدف تحسين مناخ الاستثمار”.

وأعلن محلب خلال المؤتمر أن بلاده ستنظم مؤتمر “مصر المستقبل” لدعم الاقتصاد في شرم الشيخ من 13 وحتى 15 آذار/ مارس المقبل، وأنها استعانت بكبرى الشركات لتنظيم المؤتمر على أعلى مستوى.

وأضاف وفقا للبيان، أن “من بين أهداف المؤتمر عرض استراتيجية التنمية المصرية للقطاعات الاقتصادية الاستراتيجية والسياسات المرتبطة بها، وفرص الاستثمار، والتأكيد على استقرار مصر وأمنها والقائم على تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، والحصول على تعهدات مالية من شركائنا في التنمية بهدف دعم استراتيجية الاستقرار الكلي ومشاريع البنية التحتية العامة ذات الأولوية”.

وتابع أن “من أهم أهداف قمة مصر الاقتصادية المقبلة، هو عرض مشاريع استثمارية مختارة لتوضيح كيف يمكن دعم مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري، واستعادة مكانة مصر المتميزة لدى المستثمرين في أسرع وقت ممكن”.

وغيرت الحكومة المصرية اسم المؤتمر الذي دعا له العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، من “المانحين” إلى “شركاء التنمية”، أو مؤتمر “أصدقاء مصر”، بعد توجيه البعض انتقادات للاسم، ثم استقرت على اسم “دعم وتنمية الاقتصاد المصري: مصر المستقبل”.