إسرائيل تشكل لواءً جديدًا لتأمين الحدود مع مصر ( صور وفيديو)

إسرائيل تشكل لواءً جديدًا لتأمين الحدود مع مصر ( صور وفيديو)

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لواء عسكري جديد، يحمل اسم ”فاران“، وستكون مهمته، حماية الحدود الجنوبية الغربية مع مصر، والتي تشرف عليها مدينة إيلات.

ووفقًا لموقع الجيش الإسرائيلي، فإن اللواء سيضم جنودًا وعناصرَ من وحدات سابقة، وخدمت في أكثر من منطقة من الجبهات الشمالية والجنوبية.

وتابع الموقع الإسرائيلي، نقلًا عن ضابط عسكري كبير، أن هدف تشكيل اللواء هو الدفاع عن المناطق الجنوبية المعرضة للتوتر الأمنيّ، خاصة منطقة إيلات.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن الأيام الماضية شهدت تدريبات مكثفة لتأهيل الجنود المشاركين في هذا اللواء.

من جهته، قال المختص بالشأن الإسرائيلي، حسن عبدو في حديث لـ ”إرم نيوز“ إن“  تشكيل هذا اللواء يحمل في طياته، قلقًا أمنيًا إسرائيليًا، من منطقة سيناء وإيلات، خاصة بعد حديث الإعلام عن استيلاء جماعات مسلحة من سيناء، على صواريخ وأسلحة كانت في طريقها إلى غزة، كما زعم الإعلام العبري“.

وأضاف“ إسرائيل تعيش في هستيريا أمنية، فهي تعمل في كل الأوقات على تقوية حدودها المحاذية لقطاع غزة وللجنوب اللبناني وكافة الجبهات المتوترة أمنيًا، وتمارس مناورات شبه يومية لكافة ألوية الجيش، تحسبًا لأي تصعيد أو تسلل من هذه المناطق“.

وتشهد المناطق الحدودية المحاذية لإسرائيل، توترًا أمنيًا كبيرًا، ما دفع بالجيش الإسرائيلي إلى إجراء عدة مناورات حدودية ضمن تجهيزات واستعدادات لاندلاع حرب واسعة النطاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com