مصر توافق على إنتاج علاج جديد للضعف الجنسي لدى السيدات (فيديو)

مصر توافق على إنتاج علاج جديد للضعف الجنسي لدى السيدات (فيديو)

المصدر: سيد الطماوي- إرم نيوز

أعلنت إحدى شركات إنتاج الأدوية، عن موافقة وزارة الصحة المصرية على إنتاج أول دواء لعلاج الضعف الجنسي لدى السيدات، بعدما أثبتت دراسات أجريت في البلاد، وصول حجم نسب الطلاق بسبب الضعف الجنسي لدى السيدات لـ50%.

وقال بيان للشركة اليوم الأحد، إنه سيتم الإعلان عن الدواء الذي أُطلق عليه ”الحبة الروز“، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء المقبل، وسيعتبر الأول من نوعه في علاج الضعف الجنسي لدى السيدات، وذلك بموافقة وزارة الصحة المصرية.

ولا توجد إحصائية رسمية حتى الآن في مصر عن عدد النساء اللاتي يعانين من الضعف الجنسي، واعتبر بعض المختصين مسألة البرود الجنسي لدى السيدات، مُجرد ظاهرة وليس مرضًا، محذرين من تناول أية حبوب بحجة النشاط الجنسي.

وقال استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية المصرية، الدكتور جمال فرويز، إن هناك مشكلة قائمة وموجودة في مصر، وهي التبلد أو البرود الجنسي لدى السيدات، مشيرًا إلى أنه أحد أسباب الطلاق أو الزواج الثاني، أو الانفلات الأخلاقي للزوج، يعود إلى تبلد زوجته.

وأضاف في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، أنه لا يوجد رقم دقيق للمصابات بالبرود الجنسي في مصر، نظرًا لشدة حساسية الأمر، لكن يمكن القول بأن هناك 5 ملايين مواطنة مصرية مصابة بالتبلد أو البرود الجنسي، وذلك اعتمادًا على استهلاك الأدوية الخاصة بالمرض.

وأشار إلى أن أشهر العلاجات المستخدمة لمرض التبلد الجنسي في مصر تتمثل في بعض أنواع العلكة ”اللبان“، أو الآسبريه ”علاج بالرش“، أو الحبوب الموضعية، مؤكدًا أن أغلب تلك العلاجات لا تحل الأزمة إلى الأبد، ولكنها قد تحلها لفترة مؤقتة، لذا فإن على وزارة الصحة التأكد من فعالية العلاج الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة