أخبار

تأييد إعدام 9 متهمين باغتيال النائب العام المصري
تاريخ النشر: 25 نوفمبر 2018 10:35 GMT
تاريخ التحديث: 25 نوفمبر 2018 10:35 GMT

تأييد إعدام 9 متهمين باغتيال النائب العام المصري

رفضت محكمة النقض في الـ 19 من أبريل الماضي طعن 46 متهمًا بقضية "اغتيال النائب العام" على قرار إدراجهم بقوائم الإرهابيين وأيدت قرار الإدراج لمدة 3 سنوات.

+A -A
المصدر: أحمد رمضان - إرم نيوز

قضت محكمة النقض المصرية -اليوم الأحد- بتأييد حكم الإعدام على 9 متهمين في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.

ورفضت محكمة النقض في الـ 19 من أبريل الماضي طعن 46 متَّهمًا بقضية ”اغتيال النائب العام“ على قرار إدراجهم بقوائم الإرهابيين، وأيَّدت قرار الإدراج لمدة 3 سنوات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في الـ 22 من يوليو 2017، بإعدام 28 متَّهمًا، لإدانتهم باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وعاقبت المحكمة، 15 متَّهمًا بالسجن المؤبد، و8 متَّهمين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متَّهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتَّهم محمد كمال الذي توفى قبل الفصل في الدعوى.

وقتل المستشار هشام بركات النائب العام السابق، إثر تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة، في يونيو 2015.

ووجّه للمتهمين، تهمة ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصّد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التي تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات ”قنابل شديدة الانفجار“ وتصنيعها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك